العلاقات

تم نشره من قِبل Hayat Mohammed

مساء الخير
لدي مشكله واريد أخذ رأيك فيها...
انا فتاة في ١٩ من العمر تعرفت على شاب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ ٣ سنوات أحببته بشده وهو كذلك ... انه من محافظة غير محافظتى ..ما جذبنى إليه أنه الشاب الخلوق المتدين الخام ..على الاقل كان كذلك عندما تعرفت عليه .. قد اخبرنى أنه لا يستطيع أن يتقدم لخطبتى الا بعد ٨ سنوات !!!لأنه لديه جامعه وتجنيد بعد الجامعه مع العلم أنه والده متوفى وهو الاخ الكبير اى ليس له تجنيد قط
انه يماثلنى فى العمر .
وعندما اعترض وابتعد عنه لأنه ٨ سنوات يصبح لدى اولاد ..
يخبرني أنه لايستطيع العيش من دونى وأنه سوف يأتي بعد الجامعه اى بعد ٣ سنوات ... أنه كسول جدا لا يعمل اثناء الدراسه لكى يجهز حاله وأصبح مهمل فى الدراسة ....وانا التى تبداء الكلام دائما وتتصل ..اذكر انه لم يتصل بى الا مرات معدوده.
اريد ان تنصحينى بشأن هذه العلاقه
مع العلم أنه لو علم والدى بالامر سوف تكون نهاية دراستى وسوف يزوجنى اول شخص يدق على بابى انتقاما

الإجابة
0

عزيزتي Hayat،

مرحباً بك.

عادة ما لا تكون العلاقات التي تنشأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي قوية وحقيقية بنسبة 100%، لأن التعامل في الحياة الواقعية يختلف كثيراً. لذا، لا يمكن الاعتماد عليها كأساس لعلاقة جدية أو للزواج.

من ناحية أخرى، أشعر من كلماتك أنك لستِ مقتنعة كثيراً بهذا الشخص وترين به الكثير من العيوب ولا تثقين بكلامه، كما أنك تتعجلين الزواج رغم صغر سنكما.

مع كل هذا، أعتقد أن عليك أن تسألي حالك ما إذا كنتِ ترغبين في مواصلة هذه العلاقة حقاً؟ هل هذا هو الخيار الملائم لكِ؟ إذا كانت الإجابة نعم، أنصحك بعدم استعجال الزواج والتعرف أكثر على هذا الشاب عن قرب ومصارحته بمخاوفك وتوقعاتك عن العلاقة، والتعرف على وجهة نظره وتصوره عنها بالمقابل.

أما إذا كانت الإجابة لا، إطوي هذه الصفحة من حياتك ولا تتعجلي الزواج، وانتظري حتى تلتقين بالشخص الملائم الذي يقدرك وتتوافق أفكاره وأحلامه معك.

تحياتي.