العلاقات

تم نشره من قِبل Âhmed 55

انا الان شاب فى العشرين من العمر احببت فتاة تصغرنى بسنة تقريبا صارحتها وهى أيضا بادلتنى نفس الشعور وصارحتنى بحبها الشديد لى هذا من سنة تقريبا ونظرا للعادات والتقاليد فلا يمكننا التقابل وجها لوجه او الخروج معها الا بعد حدوث خطوبة ثم اتفقنا بإقامة الخطوبة نهاية هذا العام فهل هناك ضرر فى الارتباط بفتاة تقاربنى فى مرحلة العمر كما يقول من هم أكبر منى سننا وهل هذا يؤثر فى علاقتى بها بعد مرور فترة من زواجنا على مبداء أن المرأة تكبر اسرع من الرجل مع العلم أنى أحبها جدا جدا وطريقة التعامل بيننا تقوم على التفاهم والتحاور هل هناك ضرر إن طالة فترة الخطوبة لمدة تقارب الاربع سنوات على أن يحدث ملل من العلاقة لان فترة الخطوبة فى مجتمعى لا يكون فيها اى علاقة جنسية كل هذه الفترة ليس علينا إلى التعرف على بعض بكلمات لا أكثر .

الإجابة
0

مرحباً عزيزي Âhmed 55،

في الحقيقة لا توجد قواعد ثابتة للإرتباط تناسب الجميع. فما قد يناسبك، قد لا يناسب غيرك.
أشعر مما قرأت في حكايتك أنكما تتبادلان مشاعر الحب، وهذه قاعدة مهمة يمكن بناء علاقة على أساسها. ولكن يأتي بعد الحب أمر مهم جداً لا يمكن التهاون فيه، وهو التوافق.
ما يمكنه ان يضمن إستمرار العلاقة لفترة طويلة ومواجهة المشاكل والإختلافات هو التوافق. وبالتوافق أقصد جميع المستويات، التوافق الفكري، الإجتماعي، العاطفي، والمادي أحياناً.

بالنسبة للسن، فلا يهم فرق العمر بينكما ما دام التوافق موجود، ولكن من المهم ان تعلم انكما في مرحلة عمرية تتسم بالتقلبات النفسية والعاطفية. بمعنى ان كلاكما معرض لأن يتغير رأيه تجاه بعض الأمور في السنوات القليلة القادمة، وقد لا يتغير شيء. المهم هو تقبل تلك الحقيقة من البداية، والتعامل مع الخطوبة على أنها محاولة لإستكشاف ما إذا كان قرار الإرتباط والزواج قرار مناسب للطرفين، وأنه مع مرور الوقت تنمو العلاقة ولا تتوتر. كما انه مهم فهم انه إذا تغير أحدكما على الآخر بعد فترة فهذا لن يكون معناه انه خائن أو مخادع، بل ربما تغيرت تفضيلاته أو مشاعره.

أنصحك بالإطلاع على قسم الموسوعة الخاص بالحب والعلاقات في الرابط التالي من أجل مواضيع أكثر
https://lmarabic.com/resource/love-and-relationships

تحياتي