الحمل

تم نشره من قِبل Anir

السلام عليكم . لقد أقمت علاقة مع صديقتي لمدة يومين و في اليوم الرابع أخدا حبة نورليفو بعد أسبوع نزل منها دم بني اللون و استمر لمدة أسبوع قبل موعد دورتها .اليو عادة موعد دورتها الشهرية لكنها لم تنزل بعد هل هدا يعني أنها حامل أرجو منكم اجابتي

الإجابة
0

رجاء أجبوني

0

أهلاً بك، حبوب منع الحمل الطارئة يجب استخدامها خلال 72 ساعة من حدوث العلاقة كحد أقصى وتكون غير فعالة بشكل كبير بعد ذلك الوقت.

حدوث النزيف المهبلي بشكل غير منتظم بعد استخدام حبوب منع الحمل الطارئة أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام النزيف بكميات قليلة وغير مصحوب بآلام حادة في البطن أو صداع أو دوخة، وعادة لا يستمر هذا النزيف لأكثر من دورة شهرية واحدة وتعود الأمور إلى وضعها الطبيعي مع بداية الدورة الشهرية المقبلة.

أيضاً تأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع بعد استخدام حبوب منع الحمل الطارئة أمر وارد،ولكن إذا استمر انقطاع نزول الدورة الشهرية لأكثر من سبعة أيام بعد الموعد المتوقع يكون من الضروري عمل اختبار الحمل المنزلي للتأكد من عدم حدوث الحمل.

تحياتي

0

لقد قامت خلال الأسبوع الأول عندما لاحظت نزول دلك الدم البني بإجراء اختبار بإحدى الصيدليات فلم تكن حامل هل يمكن أن يشعر الحمل خلال الأسبوع الأول بعد الممارسة ؟ و شكرا

0

أهلا بك، الموعد المناسب لعمل اختبار الحمل هو بعد اليوم الأول لتأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع وقبل ذلك تكون نتيجته غير دقيقة. لذا أنصح بإعادة عمل الاختبار وفي حال جاءت نتيجته سالبة مع استمرار انقطاع نزول الدورة الشهرية ينصح بعمله مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد.
تحياتي

0

شكرا لكي كتير ا البارحة نزلت الدورة أعتقد أنها الدورة