العلاقات

تم نشره من قِبل Follower

مساء الخير
أنا فتاة عمري ٢٩ سنة وآخر علاقة عشتها تعود لأيام المرحلة الثانوية.
ليس لدي مشكل في الخروج و استغلال الوقت في الإستمتاع مع الأصدقاء، لكني لم يعرض علي أي طلب صداقة أو زواج والناس من حولي لا ينفكون عن ملاحظاتهم لي، كوني لا أعيش أي علاقة غرامية ،خصوصا و أن آخر علاقة تعود إلى أكتر من ١٠ سنوات كما سبق و أشرت، إضافة إلى أنني شارفت على سن ٣٠.
ما الحل في نظركم خصوصا أنني لا أقبل العلاقات التي تبدأ عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي.

الإجابة
0

أهلا بك، أولا يجب أن تسألي نفسك لماذا لديك صعوبة في تكوين علاقة مع الطرف الآخر لكل هذه الفترة رغم رغبتك بذلك، هل هو شعور بعدم الأمان تجاه الرجال؟ هل يعود ذلك لخبرة سيئة في علاقتك السابقة؟ هل كان زواج والديك غير ناجح ومليء بالمشاكل الأسرية؟ هل تخشين تحمل مسؤولية الزواج وتكوين أسرة؟ أحيانا تكون لدينا مخاوف تمنعنا من الإقدام على شيء ما مما ينعكس على تصرفاتنا فتجد الشخص يفعل كل شيء حتى يبتعد عن هذا الأمر ويجد مبررات لذلك حتى لا يشعر بالذنب ولا يلومه الناس.
قد يكون هذا ما يحدث معك، قد يكون لديك مخاوف ما من الإقدام على الزواج وأنك لا تريدين مواجهة نفسك بها وأن هذه المخاوف تنعكس على تصرفاتك وطريقة معاملتك مع الرجال مما يجعلهم يخشون من طلب الارتباط أو الزواج منك لتقومي بإلقاء اللوم عليهم في النهاية لتتخلصي من الشعور بالذنب ولوم المحيطين بك. في هذه الحالة عليك أن تفكري جيدا وأن تصارحي نفسك بمخاوفك وتواجهيها وأن تعملي جاهدة على تجاوزها ويمكنك الاستعانة بالأخصائي النفسي لمساعدتك في ذلك.
بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي فمثلها مثل أي وسيلة تواصل أخرى ولا مانع من الاستعانة بها لتكوين علاقات جديدة بشرط توخي الحذر وعدم اعطاء معلومات خاصة للشخص الذي تتحدثين معه الا بعد التعرف عليه جيدا والتأكد من هويته وعدم السماح له بتجاوز الحدود التي وضعتيها لنفسك كما يفضل عدم اطالة فترة التعارف عبر الإنترنت والانتقال لمقابلة الشخص على أرض الواقع بعد فترة ويفضل في المقابلات الأولى أن تكون في مكان عام وأن تصطحبي معك أحد الأشخاص الذين تثقين بهم، ويمكنك الاستعانة بهذا المقال عن العلاقات عبر الإنترنت:
https://lmarabic.com/resource/online-flirting-tips
مع تحيات فريق الحب ثقافة