الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Rawan5

مرحبا
انا فتاة لم يسبق لدي ان أخذت موانع حمل وبعد ٢٩ يوم من الان قررت ان أمارس الجنس بدون واقي ذكري ولكنني أريد ان اسأل ماهي موانع الحمل المناسبة لي؟ هل استخدم حبوب نورليفو؟ قرأت عنها وان استخدامها يكون يومي وقبل العلاقة الجنسية بساعة او عدة ساعات هل هذا صحيح؟

الإجابة
0

أهلاً بك، بداية ننصحك أن تراجعي نفسك بخصوص قرارك بعدم استخدام الواقي الذكري إذ أن الواقي الذكري ذو فاعلية كبيرة في منع الحمل ويحمل أيضاً ميزة الوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً والتي لا تتوفر في وسائل منع الحمل الأخرى.

الواقي الذكري لا يقلل من الإحساس بالمتعة الجنسية كما يعتقد البعض وهناك العديد من الوسائل التي من شأنها أن تجعل تجربة استخدام الواقي الذكري ممتعة ومثيرة ويمكنك التعرف عليها والحصول على معلومات هامة عن الواقي الذكري من خلال الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/condoms-0

بخصوص حبوب منع الحمل "نورليفو" فهي تستخدم لمنع الحمل بشكل طارئ ويمكن استخدامها خلال 72 ساعة من حدوث العلاقة بحيث يتم أخذ الحبة الأولى في أقرب وقت بعد انتهاء العلاقة والحبة الثانية بعدها ب 12 ساعة وتزداد فاعلية هذه الحبوب إذا تم تناولها خلال ال 24 ساعة الأولى من العلاقة.

للمزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل الطارئة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

حبوب منع الحمل الطارئة يمكن استخدامها مرتين شهرياً كحد أقصى، لذا فهي ليست وسيلة مناسبة إذا كنت تنوين إقامة علاقة جنسية بشكل منتظم في الفترة القادمة ويجب أن يقتصر استخدامها فقط على حالات الطوارئ مع استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل، من خلال هذا الرابط يمكنك التعرف على الوسائل المختلفة لمنع الحمل:

https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

اذا هل استخدم حبوب منع الحمل؟ وماهي أفضل نوع حبوب منع حمل؟