الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Hota Hootaa

متزوج منذ خمس سنوات وزوجتى لا تستمتع نهائيا بايلاج القضيب وتحس بالم عند الايلاج وتخبرنى باننى ادخله بالخطاء
فهل هناك ادخل بالخطاء وليس المقصود فتحة البول.
علما باننا لا نعمل اى اوضاع غير ان تكون مستلقيه على ظهرها وانا فوقها

وتاتى شهوتها بيدى

الإجابة
0

أهلاً بك، الشعور بالألم عند الإيلاج من المشاكل الشائعة لدى النساء وقد يكون لها عدة أسباب بعضها عضوي مثل جفاف المهبل أو الالتهابات المهبلية أو التهاب عنق الرحم والبعض الآخر نفسي مثل التوتر والقلق ورهاب الجماع.

يعد عدم وجود ترطيب كافي بالمهبل من أكثر الأسباب شيوعاً التي تؤدي للشعور بالألم أثناء الجماع، لذا كن حريصاً على القيام بالمداعبة لوقت كافي لترطيب المهبل بشكل مناسب قبل الإيلاج، ويمكنك أيضاً الاستعانة بالمزلقات الحميمية "اللوبريكانت"

في بعض الأحيان قد يكون حجم قضيب الرجل أكبر من المعتاد مما يسبب الشعور بالألم وعدم الارتياح للشريكة أثناء الممارسة الحميمية، إذا كنت تعتقد أن حجم قضيبك كبيراً يمكنك أن تحاول أن تجرب مع زوجتك أوضاع أخرى بخلاف الوضع الذي اعتدتما عليه حتى تتوصلا معاً إلى أكثر الأوضاع راحة بالنسبة لها وتجنب الأوضاع التي تسبب لها الألم.

على سبيل المثال وضع الفارسة "female on top" والذي يستلقي فيه الرجل على ظهره وتكون الشريكة بالأعلى سوف يسمح لشريكتك في التحكم في عمق الإيلاج وسرعته بما يناسبها.

إذا قمت بتجربة هذه الأشياء واستمر شعور زوجتك بالألم، ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد للفحص والتأكد من عدم وجود أسباب عضوية تسبب لزوجتك الألم أثناء الجماع.

في حالة عدم وجود أسباب عضوية واستمرار الألم بعد قيامك بالنصائح التي قمنا بذكرها، فقد يكون السبب نفسياً، من أكثر الأسباب النفسية شيوعاً للشعور بالألم أثناء الجماع هو رهاب الجماع والذي يؤدي إلى حدوث تشنج لا إرادي بعضلات المهبل عند الإيلاج مما يسبب عسر الجماع والشعور بالألم وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة بأخصائي نفسي متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

ننصح بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطاالله والذي يحتوي على نصائح هامة للتغلب على آلام الجماع:

https://lmarabic.com/making-love/Arabic-overcoming-painful-sex

ننصح أيضاً بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطاالله تتحدث فيه عن عسر الجماع وتشنج المهبل اللاإرادي:

https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/video-what-is-vaginismus

قد تستفيد أيضاً من قراءة هذا المقال الذي يحتوي على نصائح هامة للأشخاص الذين يمتلكون قضيباً كبيراً أثناء الجماع:

https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/video-what-is-vaginismus

مع تحيات فريق الحب ثقافة