الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Abod

عندي شخص مصاب Hivمن 8سنوات ومافيش اي اعراض
واراد ازواج كيف يصرف

الإجابة
0

أهلاً بك، بداية ننصح هذا الشخص بالانتظام على المتابعة الطبية وتناول الأدوية الخاصة بعلاج الفيروس والتي تقوم بالإبطاء من عملية انقسام وتكاثر الفيروس بالجسم وبالتالي تأخير ظهور الأعراض وإن كانت لا تقضي على الفيروس بشكل نهائي.

إذا قرر هذا الشخص الزواج فعليه أن يقوم بمصارحة شريكته بحقيقة مرضه بكل وضوح وصراحة و أن يتأكد من جاهزيتها النفسية للتعامل مع هذا الأمر وأن يترك لها حرية الاختيار.

إذا تم الزواج فلا بد من الاهتمام بالوقاية حتى لا ينتقل الفيروس إلى شريكته.

يمكن أن تتم الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من سوائل الجسم لشخص مصاب مثل المذي، والسائل المنوي، والسوائل والإفرازات المهبلية وحليب الثدي والدم.

ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق الممارسات الجنسية وغير الجنسية.

تتضمن الأنشطة الجنسية: ممارسة الجنس الفموي والمهبلي والشرجي.بطريقة غير آمنة وينطوي الجنس الشرجي والمهبلي (الجماع) غير الآمن على مخاطر للإصابة بالفيروس بشكل أعلى بكثير من الجنس الفموي دون وقاية.

تشمل الأنشطة غير الجنسية مشاركة الإبر غير المعقمة تحت الجلد، وتلقي الدم المنقول الملوث، والرضاعة الطبيعية. ويمكن أيضاً أن تنتشر العدوى أثناء الولادة من الأم المصابة إلى طفلها.

لا يمكننا الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرية نتيجة لتشارك الطعام أو الماء أو التعرّض للعضّ من قبل البعوض.

لذا فعليه أن يقوم باستخدام الواقي الذكري عند كل ممارسة جنسية أياً كان نوعها و ألا يقوم بممارسة الجنس أبداً دون استخدام الواقي الذكري، مع العلم أن الواقي الذكري يقي من انتقال الفيروس بنسبة تترواوح بين 80_85% مما يعني أن هناك احتمالية ضعيفة لانتقال الفيروس حتى مع استخدام الواقي الذكري، لذا يجب أن تخضع الشريكة لفحص دوري للتأكد من عدم انتقال الفيروس إليها.

قد يكون من الصعب في كثير من الأحيان إيجاد شريكة توافق على الزواج من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة المكتسبة لما يحمله ذلك من خطورة انتقال المرض إليها وإلى الجنين أثناء الولادة، بالإضافة إلى أن القانون في بعض الدول يحظر زواج الأشخاص المصابين بالمرض.

يلجأ بعض الأشخاص إلى حل الزواج من شريكة مصابة بالمرض للتغلب على هذه المشكلة ويمكن تجنب إصابة الأطفال بنسبة كبيرة وإنجاب أطفال سليمين اذا خضع الزوجان لعملية "غسل الحيوانات المنوية" التي من شأنها تقليل فرصة عدوى الجنين بالفيروس.

للمزيد من المعلومات عن فيروس نقص المناعة البشرية يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

يمكنك أيضاً الاستفادة من قراءة هذا المقال بعنوان "حكايتي: متعايش مع الإيدز"

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/my-story-with-aids

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

معلومة خاطئة ان الكوندوم لا يقي من المرض !!
ان العملية الجنسية المحمية (كوندوم) تقي 100% في حالات لم تتم احد الامور الاتية :
انزلاق / انقطاع العازل.
وجود امراض جنسية.
وجود جروح في المناطقة التي ممكن ان تتعرض لسوائل حاملة للفيروس.