الحمل

تم نشره من قِبل nawar

انا و زوجي نمارس الجنس السطحي وهذه الايام مارسناه من فوق الملابس
فهل يمكن حدوث حمل؟
لان الدورة تأخرت مع انها منتظمة كل 28
هل عامل العمر له علاقة بتأخر الدورة علماً ان اصبح عمري 36

الإجابة
0

لايحدث حمل بالطريقه دى ، لكن هل تمت ممارسه على المهبل من بره وتم القذف عليه ؟

0

أهلاً بك، اطمئني لا يمكن أبداً حدوث الحمل عن طريق القذف فوق الملابس.

بالنظر إلى عمرك فإن حدوث عدم انتظام في الدورة الشهرية وارد إذا كنتِ في مرحلة ما قبل توقف الدورة الشهرية، وإن كان هذا الاحتمال ليس كبيراً إذ أنه ليس من الشائع أن تبدأ هذه المرحلة قبل سن الأربعين.

تبدأ مرحلة ما قبل توقف الدورة الشهرية قبل عدة سنوات من توقف الدورة الشهرية وعادة ما تبدأ في عمر الأربعينيات وأحياناً قد تبدأ قبل ذلك، وفي هذه المرحلة تبدأ المبايض تدريجياً في إنتاج كمية أقل من الإستروجين.

تستمر هذه المرحلة حتى يحدث توقف تام للدورة الشهرية ويتوقف المبيضين تماماً عن إنتاج البويضات، تستمر مرحلة ما قبل توقف الدورة الشهرية ل 4 سنوات في المتوسط وقد تستمر فقط لعدة أشهر لدى بعض السيدات أو قد تمتد حتى عشرة سنوات لدى البعض الآخر.

أثناء العام أو العامين الأخيرين من مرحلة ما قبل توقف الدورة الشهرية يحدث تسارع في انخفاض مستوى إنتاج هرمون الإستروجين من المبيضين مما ينتج عنه انخفاض في مستوى الهرمون بالدم مما قد يسبب بعض أو كل الأعراض التالية:

_فترات من الإحساس بالسخونة في الوجه واحمرار الوجه.

_آلام بالثدي.

_ازدياد حدة أعراض ما قبل نزول الدورة الشهرية.

_انخفاض الرغبة الجنسية.

_عدم انتظام الدورة الشهرية.

_الإحساس بالخمول والتعب.

_جفاف المهبل.

_تسرب بعض قطرات البول مع العطس أو الكحة.

_الرغبة الملحة في التبول بشكل متكرر.

_اضطراب الحالة المزاجية واضطراب النوم.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، ونزول دورتك قبل أو بعد عدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك أكثر من 21 يوماً و أقصر من 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول دورة وأقصر دورة لا يزيد عن ثمانية أيام

إذا استمر تأخر نزول دورتك لأكثر من 35 يوماً عليكِ حينها أن تقومي بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد للفحص وعمل التحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى انقطاع نزول الدورة الشهرية بخلاف الحمل مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

مع تحيات فريق الحب ثقافة