الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل micofof

عندى ١٨ سنة وبمارس العادة السريةبإدمان مشاهدة المواقع الجنسية من ٥ سنوات بشكل كبير وساعات بتوصل مرتين فى اليوم (مش على طول) او كل يومين او كل اسبوع ..وده على مدار ال ٥سنوات ...فى السنه الخامسه بدأت احس بسرعة قذف لدرجه انى اول ملمس العضو الذكرى ينزل المنى..بس مش دى المشكله ..فى الفتره دى ..البول بقى بينزل بصعوبه شويه لازم ادخل الحمام مرتين فى المره الواحده عشان البول كله ينزل .....وفى وجع بسيط اسفل الخصيتين ملازم...فهل دا احتقان للبروستات . ....ووجع فى الركبتين وبقت ضعيفه جدا ومسببه لى مشاكل كتبر .وانا عقدت النيه انى اوقف وبقالى اسبوعين. ...الاعراض هتزول لو توقفت تماما؟؟

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يوجد ضرر من ممارسة العادة السرية إذا مورست بشكل معتدل وليس بشكل إدماني يعطلك عن دراستك أو عملك أو القيام بأنشطتك اليومية أو يسبب لك العزلة الاجتماعية.

لا تسبب ممارسة العادة السرية سرعة القذف أو صعوبة التبول أو احتقان البروستاتا أو آلام المفاصل.

للمزيد من المعلومات عن العادة السرية يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/making-love/ways-to-make-love/masturbating

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-pros-cons-masturbat...

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

إذاً ممارسة العادة السرية في حد ذاته ليس ضاراً ما دام لا يؤثر على الجوانب الأخرى في حياتك وما تعاني منه من مشاكل صحية لا علاقة له بممارسة العادة السرية.

ما يجب أن تحذر منه أيضاً هو إدمان مشاهدة المواد الإباحية والذي قد يؤدي مستقبلاً إلى صعوبة في الاستمتاع بممارسة الجنس مع شريك حقيقي أو قد يؤثر سلباً على جوانب حياتك، ننصحك بزيارة الرابط التالي والذي يحتوي على حلول و إرشادات للتخلص من إدمان المواد الإباحية:

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-d...

بخصوص سرعة القذف فلا يمكن الحكم عليها من خلال ممارسة العادة السرية ويمكن الحكم عليها فقط من خلال ممارسة الجنس المهبلي، إذ تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي.

يمكن علاج سرعة القذف من خلال تمارين معينة أو من خلال أدوية وفي بعض الأحيان تكون هناك حاجة لجلسات العلاج النفسي إذا كان هناك سبب نفسي واضح وراء الأمر مثل الشعور بالذنب أو عدم الرضا عن صورة الجسد، من خلال هذه الروابط يمكنك التعرف على أسباب سرعة القذف و الطرق المختلفة لعلاجها :
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-treating-premature-ejacu...
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-premature-ejaculation

من الجيد أن تقوم باتخاذ خطوات جادة للتخلص من إدمانك للعادة السرية ومشاهدة المواد الإباحية ونحن نشجعك على المضي قدماً في ذلك، ولكن المشاكل العضوية التي قمت بوصفها " صعوبة التبول وآلام الخصيتين" لا علاقة لها بإدمانك قد تكون تعاني من احتقان أو التهاب البروستاتا أو وجود الأملاح أو الحصوات في قناة مجرى البول أو دوالي الخصيتين وننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص و التقييم ووصف العلاج اللازم.

مع تحيات فريق الحب ثقافة