الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل TWMK

هل تعاطي الحشيش يؤثر على القدره الجنسيه لدى الرجل او يؤثر على العلاقه الحميميه للطرفين؟ لاني اكتشفت ان زوجي مدمن حشيش ولما قولت لدكتورة النساء والولاده سألتني عن الجماع واستغربت، سؤال اخر هل ادمان الحشيش سبب كافي للانفصال من الزوج علمًا بانه طيب وتمام لكن خايفه وبدرجة كبيره منه وقررت اني انفصل ولسا ما واجهته بالامر مارأيكم؟

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يوجد ما يثبت أن هناك تأثير مباشر بشكل سلبي لتعاطي الحشيش على العلاقة الحميمية.

استجابة الأشخاص لتعاطي الحشيش فيما يخص العلاقة الحميمية متباينة، البعض يشعر بزيادة في الرغبة الجنسية ويخبر بشعوره بقدر اكبر من المتعة الجنسية مع تعاطي الحشيش والبعض الآخر يؤدي تعاطيه للحشيش إلى قلة الرغبة والبرود الجنسي.

إذا كان زوجك يتعاطى الحشيش بشكل إدماني فبالطبع قد يكون لذلك العديد من الآثار الضارة عليه بشكل عام، مثل عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بشكل مناسب أو التقصير في أداء مهام العمل والالتزام بالمواعيد مما قد يؤدي به إلى فقد وظيفته أو عدم القدرة على التفاعل مع عائلته وأطفاله بشكل كافي .

يمكن أيضاً أن يعرضه إدمان الحشيش إلى المساءلة القانونية كما أن الأشخاص المدمنين على مخدر الحشيش يكونون أكثر عرضة للاضطرابات المزاجية مثل الاكتئاب مما قد يؤثر بالتالي على الرغبة الجنسية والعلاقة الحميمية.

تحدثي مع زوجك حول هذا الأمر وحاولي أن تقومي بدعمه ومساندته، حدثيه عن الآثار المدمرة التي قد يجلبها عليه إدمانه لهذا المخدر كإمكانية أن يفقد عمله أو أن يتعرض للمساءلة القانونية أو المشاكل الصحية، حدثيه أيضاً عن المكاسب التي يمكن أن يحصدها إذا توقف من قدرة أفضل على الأداء والتطور في العمل وتحسين الوضع المادي والتفاعل بشكل أفضل مع عائلته.

في أغلب الأحيان يكون من الصعب على الشخص المدمن أن يتخلص من إدمانه بمفرده، لذا ننصح زوجك بالتوجه إلى أحد عيادات علاج الإدمان في بلده للمساعدة.

قرار الانفصال هو قرارك أنت، أنت من تستطيعين أن تقرري إذا ما كنت ترغبين في مساندته ودعمه حتى يتخلص من محنته ويتجاوزها _وهذا أمر وارد_ أو تقرري أنك لا ترغبين بذلك وتفضلين الانفصال.

مع تحيات فريق الحب ثقافة