الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل مرجانة البحر

سلام عليكم اني فتاه تعرضت لحادث اعتداء جنسي،بعد حادث قمت بمشاهده أفلام اباحيه غير واعيه جنت ماداركة ادمنت عليها ،وايضاً عندي هرمون ولعاده شهريه غير منتضمة ،لا اريد عصي الله ،،أرجو مساعده ،،اريد حل

الإجابة
0

كم عمرك؟

0

شو علاقة الإعتداء الجنسي بالأفلام الإباحية وادمانها

0

العمر ٢٤سنه

0

أهلاً بك، بداية نأسف لما تعرضت له ونتمنى لك أن تستطيعي تجاوز الأمر دون مشاكل.

إذا كنت تشعرين أنك لا تستطيعين التخلص من الآثار النفسية السلبية لهذا الاعتداء ننصحك بزيارة الأخصائي النفسي لمساعدتك.

الوقوع في الإدمان بشكل عام _بما في ذلك إدمان المواد الإباحية_ في كثير من الأحيان يكون سببه معاناة الشخص من الاكتئاب أو القلق مما يدفعه إلى الانغماس في إدمان مادة ما أو علاقة ما أو إدمان الجنس كحل تسكيني ويتطلب علاج الإدمان في هذه الحالات علاج جذور المشكلة متمثلاً في علاج الاكتئاب أو القلق أو أي مشكلة نفسية أخرى قد تكون دافعاً للإدمان بالإضافة إلى العلاج السلوكي الذي يساعد على التخلص من الإدمان.

ذكرتِ أيضاً أنك تعانين اضطراباً في الهرمونات، اضطراب الهرمونات أيضاً من شأنه أن يسبب الاضطرابات أو الأمراض النفسية والتي قد تكون بدورها دافعاً للوقوع في الإدمان كما قد يسبب مشكلات عضوية أيضاً من ضمنها عدم انتظام الدورة الشهرية، لذا فمن المهم جداً أن تقومي بزيارة طبيب/ة الغدد الصماء لعلاج اضطراب الهرمونات والالتزام بالعلاج الموصوف والمتابعة.

مشاهدة المواد الإباحية بشكل عارض من وقت إلى آخر لا يعد إدماناً، ويمكن اعتبار الشخص مدمناً للمواد الإباحية إذا كان يقوم بمشاهدتها لساعات طويلة بشكل منتظم ولفترة طويلة بشكل يعطله عن القيام بأنشطته اليومية و يؤثر سلباً على دراسته أو عمله أو يسبب له العزلة الاجتماعية ويؤدي إلى اضطراب علاقاته بالآخرين أو يسبب له المشاعر السلبية.

ننصحك أيضاً بقراءة المقال التالي والذي يحتوي على حلول وإرشادات هامة تساعد على التخلص من إدمان الإباحية:

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-d...

بخصوص عدم انتظام دورتك الشهرية، ننصحك بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

مع تحيات فريق الحب ثقافة