الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Salma SalAma

السلام عليكم قمت بفحص البكارة عند طبيبة تخصص طب عام .اخبرتها باني لدي وسواس بسبب الحكة و اريد الاطمئنان طلبت مني الاستلقاء على ضهري و فتح و مباعدة رجلي عندما قامت بلمس بدات بدات بالصراخ لا اعلم لمادا اضن بسبب الخوف من الحاق الضرر لا اعلم المهم هو اني لم اكن مسترخية بالشكل المطلوب و قامت بسحب الشفرتين الصعيرتين اضن باصبعيها السبابة و الوسطى او بكل اصابعها لا اعلم الفحص تطلب اقل من دقيقة اثناء مباعدة اشفار قالت لي امي انها كانت تقوم بفحص بالاضاءة . لم اكن ارى شيئا كل ما اقوله الان هو ما احسست به فقفقبعدط بعد دقيقتين او خمس دقائق قمت بلبس ملابسي و خبرتني بان غشائي سليم و ليس لي اي التهاب و كتبت لي شهادة تدل على عدرية و ان غشائي سليم . لكن مازلت خائفة من ان تكون قد لمست الغشاء و الحقت به ضرر اثناء الفحص لاني لم اكن في وضعية ارتخاء لكن اخشى ان اكون مثلا قد قمت بتحريك رجلي قليلا بسبب عدم الارتخاء و بسبب هدا دخل اصبعها اثناء الفحص .كما اني اخاف ان تكون تريد اطمئناني لانها تعرفني بنت دات اخلاق و اني ادرس و لم ترد ان تخبرني خوفا على مشاعري .واخاف تكون خبرتني بان غشائي سليم خوفا على حياتها المهنية .مع العلم اني لم اجد شيئا او دما على ملابسي الداخلية لاني قمت بلبس بعد مدة قصيرة من الفحص و يالتالي لكن اخاف ان يكون نزل الدم على سرير الفحص و لم اره .ارجوكم طمنوني اتمنى ان تجيبوني بكل صراحة .

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يتطلب فحص غشاء البكارة إيلاج شيء داخل المهبل وبالتأكيد أن طبيبتك تعلم ذلك جيداً، لا داعي للقلق.

لا يمكن أن يدخل شيء صلب إلى داخل مهبلك دون أن تشعري بذلك، فالثلث الخارجي من المهبل غني بالنهايات العصبية الحسية وإذا دخل شيء إلى مهبلك ستشعرين بذلك بوضوح.

ما دمت لم تقومي بإيلاج شيء صلب إلى داخل مهبلك فغشاؤك سليم ولا داعي لأن تشغلي نفسك بالأمر.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

ادا افترضنا انه حقا قد تمزق الغشاء اثناء الفحص هل سارى اثر الدم على ملابسي داخلية اقصد هل يبقى اثر داك رغم مرور تقريبا خمس دقائق بعد فحص ام انه خلص ما بيبقى اثر لانه لم ارى شيئا على ملابسي داخلية و اخشى ان يكون دم نزل على سرير الفحص .