الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل mohammeed

سلام عليكم أنا متزوج منذ 6 أشهر و أعاني من مشكلة أنا و زوجتي حيث أننا نعاني من البرود الجنسي أي لا نملك رغبة في الجماع و انما نقوم بهذه العلاقة مرة في اليوم على الأكثر و ذلك على اساس انها عادة بين الأزواج من دون متعة وهذا بعد عناء طويل من أجل الوصول للمتعة الرجاء ان تفيدونا من عندكم و شكرا

الإجابة
0

حاولو تثيرو بعض بالكلام بالحركات غيرو الروتين غيرو الاوضاع غيرو المكان انتو لسه فى بدايه حياتكو

0

إذا بتقوموا بعمل علاقة مرة باليوم فأنتم في نعمة ! شو بدك أكثر من هيك ؟؟ بدك تعمل عشر مرات ؟ صدقني هناك أزواج لا يمارسون هذه العلاقة على مدى أيام و أشهر سوى مرات معدودة , فأنا أعتقد بأنها مبالغة منكم الممارسة بشكل روتيني يومي , أنصحكم بالإنقطاع عن عمل علاقة لعدة أيام حتى تعود شعلة الشوق و الرغبة من جديد لديكم .

0

أهلاً بك، الجنس عبارة عن تعبير جسدي عن الحب والتقارب والحميمية بين شريكين.

إذا كانت علاقتك مع زوجتك تتسم بصعوبة التواصل أو الفتور أو أنكما لستما شريكين متفاهمين ومنسجمين بشكل عام، فإن ذلك سوف ينعكس بكل تأكيد على قدرتكما على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

عليك أن تتحدث أنت وزوجتك بوضوح في هذا الأمر وأن تحاولا معاً بصدق وإخلاص الوقوف على الأسباب الحقيقية التي تحول دون قدرتكما على الاستمتاع بعلاقتكما الجنسية ومن ثم أن تعملا على حلها.

قد تستفيدان كثيراً من زيارة أحد المعالجين المتخصصين في العلاج الزوجي "couple therapy" لمساعدتكما على اكتشاف جذور المشكلة ودور كل منكما فيها واقتراح الحلول الممكنة.

العلاقة الجنسية تعتمد على المشاركة وتبادل المشاعر والأحاسيس والرغبة بين الطرفين ومحاولة كل منهما إسعاد الآخر، لذا فإذا كان أحد طرفيها غير قادر على الاستمتاع بها _سواء كان ذلك لأسباب نفسية أو عضوية_ فهذا الشعور بعدم الاستمتاع سوف ينتقل على الأرجح إلى الطرف الآخر وينعكس عليه بالسلب.

لذا فوجود موانع للاستمتاع بالعلاقة لدى أحد طرفيها سوف يؤثر بطبيعة الحال على قدرة الطرف الآخر على الاستمتاع حتى يصبح من الصعب أحياناً أن نعرف من أين بدأت المشكلة وأي الطرفين فقد قدرته على الاستمتاع أولاً مما أدى إلى أن يشعر الطرف الآخر بالفتور كرد فعل، ومن هنا تأتي أهمية الحديث المشترك والعلاج الزوجي للوقوف على الأسباب الحقيقية للمشكلة ودور كل من الطرفين فيها كما ذكرنا.

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى عدم القدرة على الاستمتاع بممارسة الجنس، بعضها نفسي مثل:

1.الاكتئاب.

2.القلق.

3.عدم الرضا عن صورة الجسد.

4.عدم الرضا عن شكل وحجم القضيب "بالنسبة للرجال"

5.وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

6. وجود المشاكل وغياب التفاهم والانسجام في العلاقة بين الشريكين أو الشعور بالغضب تجاه الشريك.

7. الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم بشكل عام يكونون أقل استمتاعاً بالجنس من غيرهم.

8.الخجل الشديد أو الشعور بالذنب حيال الممارسة الجنسية.

9. عدم ملاءمة الأجواء المحيطة للممارسة الجنسية، كأن تتم الممارسة في مكان يفتقر إلى الخصوصية أو غير مريح أو غير نظيف.

من هنا تأتي أهمية تهيئة الأجواء الرومانسية المناسبة والمريحة للأعصاب والتي تساعد على الاسترخاء من أجل الحصول على ممارسة جنسية ممتعة.
والبعض الآخر عضوي مثل:

1. اضطراب مستوى الهرمونات.

2.الإرهاق الجسدي.

3. الألم المزمن وبعض الأمراض المزمنة.

4. تعاطي بعض أنواع العقاقير.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

اشرب العسل مع الماء كل يوم على ريق انشالله تستفيد