مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Rose

كان كل شيء جميل و مثالي حين بدات بحبه.. ظننته رجل احلامي الذي سيشاركني حياتي لا يمتلكها.... و لكني صدمت حين طلب مني ان البس النقاب بحكم اننا جميله للغايه و انه يغير مع علمه اننا لا اؤمن بالنقاب... و اكره و اؤمن انه هذا شيء. خاص بي و قال لي انه ابوه لن يوافق ع زواجي منه الا لو لبست النقاب
شعرت بالصدمه و رفضت... اشعرني بانه لن يرغمني ع شيء
و لكنه لا يستطيع ان يتحمل
اصبحت اشعر بالنفور تجاهه.. اشعر بانه يريد سلبي شخصيتي هو لم يجبرني ع شي و لكنه يريد مني اتنازل وانا لا استطيع التنازل عن اشياء اؤمن به.... ان تنازلت عنها سافقد من اكون.... اخاف ان لبست النقاب تبدا سلسله التحكمات الانهائيه مع العلم ان لا احد من عائلتي يلبس النقاب اخبرته باننا احتاج فتره ابعد... لكنني احبه جدا... اشعر بالالم و الغباء... هل احاول اقنعاه ام ان الحياة الورديه التي تخيلتها بجانبه كانت مجرد وهم؟

الإجابة
1

لا تفعلي شي غير مقتنعه بيه وهو ايضا حر ان يقتنع بكي زوجه له ام لا وعليك ان تحترمي رغباته كما يحترم رغباتك

0

كيف احترم رغباته؟

1

أهلاً بك، بداية أنت معك كل الحق في مخاوفك فمن الصعب جداً الحياة مع شريك يختلف معك بهذا القدر على مستوى الأفكار والمعتقدات.

لا ننصحك أبداً بالقيام بفعل أي شيء على خلاف رغبتك فقط من أجل إرضائه، إن فعلت ذلك فسوف تشعرين أنك مغلوبة على أمرك و سوف يولد ذلك شعوراً داخلياً بالغضب سوف ينعكس بالسلب على العلاقة بكل تأكيد، كما أن ذلك قد يفتح الباب لسلسلة لا تنتهي من التنازلات عن أشياء ترغبين فيها أو القيام بأشياء لا تحبينها لمجرد إرضاء حبيبك.

قد يكون حبيبك لم يرغمك على شيء في ظاهر الأمر ولكن إخباره لك بأنه لا يستطيع أن يتحمل ذلك وإبدائه المستمر من انزعاجه في حالة عدم ارتدائك للنقاب والتلويح بعدم إمكانية استمرار العلاقة في حال لم تنصاعي لأوامره يدخل تحت مسمى "الابتزاز العاطفي" وهو ما لا يجب أبداً أن ترضخي له.

أحياناً ننجذب لأشخاص في البداية ونشعر أنه بإمكاننا أن نشاركهم أحلامنا وطموحاتنا للمستقبل، ولكن مع الوقت قد نكتشف أن عدم توافقنا وانسجامنا على مستوى الأفكار _الذي قد لا يكون واضحاً في البداية_ يحول دون ذلك ودون قدرتنا على تحقيق السعادة والهدوء المنشودين من هذه العلاقة وحينها يكون من الحكمة أن نتوقف ونعيد النظر في العلاقة ككل.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

اظن ثقتي بهذا الموقع لم تاتي من فراغ، في كل مره تردون عليا اشعر بالارتياح و احسم قراراتي
شكراً لكم

1

أهلاً بك مرة أخرى، يسعدنا دائماً تلقي أسئلتك واستفساراتك في أي وقت.

خالص أمنياتنا بحياة عاطفية سعيدة وصحية.

تحياتنا