الحمل

تم نشره من قِبل Sara11As

هل يمكن لتحيل الحمل العادي ان يظهر الحمل بعد ٣ ايام لانه بعد ٣ ايام من الممارسه الاخيرة يوم ١٨ من الدوره(قذف خارجي )قمت بعمل تحليل وظهر ايجابي او يكون قد حصل الحمل من فتره اطول قليلا علما ان اخر دوره لي 2 ابريل وحصلت ممارسه من يوم ١٢ الى ١٦ من الدوره(قذف في المهبل )أرجو الرد

الإجابة
0

أهلاً بك، لا لا يمكن لتحليل الحمل اكتشاف الحمل بعد ثلاثة أيام فقط من حدوث العلاقة، كما أنه لا يمكن أن يكون الحمل قديماً لأن نزول دورتك الشهرية دليل على عدم وجود الحمل.

أغلب الظن أنك قمت بعمل الاختبار بشكل خاطئ، ننصحك بإعادة الاختبار مرة أخرى مع اتباع التعليمات المكتوبة على العبوة بدقة والتأكد من تاريخ الصلاحية المكتوب على العبوة.

إذا حصلت على اختبار حمل إيجابي أيضاً بعد الاتباع الدقيق للتعليمات والتأكد من تاريخ صلاحية العبوة، فنحن أمام احتمالين:

_ الأول: أن يكون لديك سبب يؤدي إلى الحصول على "اختبار حمل إيجابي كاذب" والذي قد يحدث على سبيل المثال مع تعاطي بعض أنواع العقاقير مثل بعض الأدوية المضادة للقلق والذهان والصرع وبعض الأدوية المدرة للبول وأدوية الحساسية.

_الاحتمال الثاني أن يكون الحمل قد حدث من الشهر الماضي وأن الدم الذي نزل في يوم 2 إبريل لم يكن دم الدورة الشهرية وإنما دماء تثبيت الحمل، ويمكنك التفرقة بينهما كالتالي:

_دماء تثبيت الحمل تكون لونها بني داكن كأنها نهاية الحيض في يومه الأخير، أو أحمر فاتح وكأنها لجرح حديث.

_الكمية تكون أقل بكثير من كمية دماء الدورة الشهرية المعتادة؛ عادة ما تكون نقاط بسيطة تكتشفها المرأة في ملابسها الداخلية.

_يستمر الحيض بكمية كبيرة تستدعي استخدام فوط صحية، أو تامبون، لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وسبعة أيام. لكن دماء تثبيت الحمل تكون متقطعة ومتفرقة ولا تشبه الحيض في اللون أو الكمية.

للمزيد من المعلومات عن الفارق بين دم الحيض و دماء تثبيت الحمل يمكنك زيارة الرابط التالي بعنوان "خرافة الحمل الغزلاني"
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

وفي كل الأحوال إذا حصلت على اختبار حمل إيجابي مرة أخرى، عليك القيام بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد لأخذ التاريخ المرضي و مساعدتك على عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة ما إذا كان لديك سبب للحصول على "اختبار حمل إيجابي كاذب" أم أن هناك حمل منذ الشهر الماضي.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

حصلت على حمل ايجابي وعملت سونار وطلع سليم المشكله أني اريد ان اعرف متى حدث الحمل قد يكون قبل التحليل الاول ب ٣ ايام اَي يوم ١٨ من الدوره او يكون حصل في يوم من ايام التبويض الاخرى من ١٢ ل ١٦ من الدوره أرجو المساعده انا قلقه جدا