العلاقات

تم نشره من قِبل Vvxvvo

زوجي كان خاطب بنت عمه لمدة سنه ونص تقريبا وانفصلوا وخطبني بعدها على طول زواج تقليدي طبعا عن طريق شخص ... يقول تطلقنا ماكان بينا تفاهم ولا انسجام ويقول ماحبيتها وكانت خطبتي لها بطلب من أهلي بحكم انها بنت عمي الوحيد .. لما تزوجت بنت عمه عصصصب ولاقدر ينام وتضايق طبعا ماصارحني انه بسبب زواجها لكن بعدين تناقشنا ف الموضوع وقلت ليش تزعل اذا انت ماكنت تحبها ؟ قال طبيعي انسانه كانت خطيبتي بيجيني شعور الغيره .. وكمان احس كل مره ينذكر اسمها حتى لو بالتلفزيون ينتبه ومره شغل أغنيه بأسمها وصرت احس اي اغنيه يسمعها تكون هي المقصوده .. انا احاول اني ما افتح طاري لها لكن بحكم انها بنت عمه فأخبارها توصله أكيد وهالشي ججدا يضايقني ويوتر علاقتي معه .. هو يحاول مايجيب طاريها .. لي سنتين متزوجه ويمكن انفتح طاريها ٣ مرات وبكل مره يقول ماكان بينا تفاهم وأمها هي السيئه اللي تملى راسها وكأنه يحط اللوم على أمها مو عليها .. انا ماقابلتها بس اتوقع بيجي يوم ونتقابل بحكم انها تقرب له .. كيف اشيل الوسواس اللي بعقلي ان زوجي كان يحبها ولا زال يكن لها مشاعر واي اغنيه عن الفراق يسمعها أفكر انه يقصدها فيها وكيف اتصرف لو قابلتها يوم من الايام .. مع العلم ان زوجي علاقتي معه مبنيه على الموده والرحمه الحمدلله بغض النظر عن المشاكل اللي تصير والحساسيات

الإجابة
0

إن كان يحبها و لم ينفصل عنها بإرادته و إرادتها يعني مثل ما قال لك أن أمها هي السبب يعني مازال يكن لها المشاعر لكن لا يعني أنه لا يحبك أنت زوجته و أم أولاده لكن مازال متعلق بتلك أنت تستطيعين أن تجعليه ينساها لأنها من الماضي و أنت إن إلتقيت بها تصرفي عادي لا يوجد شيء لتقلقي منه لأن كل أحد توجه لحياته

0

" ما الحب إلا للحبيب الأولي " , هذا شيء غريزي سواء لدى الرجل أو المرأة , فأول حب له نكهة و طابع خاص لن يمحى بمرور الزمن , و هذا الشيء ليس بيد الرجل طبعا , أنصحكي بالتعايش مع هذا الواقع و بأنك ستبقين رقم ( 2 ) بحياته و تقبلي ذلك و كملي حياتك على هذا المنوال , فهناك الآلاف من النساء بوضعك و ربما أسوأ , إذا اعتبرنا هذا الموضوع سيء , و أنا لا أجده كذلك , بل أعتبره موضوع عادي لا يقدم و لا يؤخر شيئا .

0

مفيش حاجة تقول ان الحب للحبيب الاول واذا حدث تكون بمثابة خيانة للشريك لا برضى بها الله عز وجل
كل ده بسبب بعدنا عن شرع الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
واقول للاخت السائله دى اوهام من الشيطان يريد ان يفرق بينك وبين زوجك فارجو منك ان تخرجى هذه الاوهام من راسك حتى لا تؤثر على علاقتك بزوجك وبيتك ةعيشى حياتك واهتمى اكثر بزوجك ولا تفكرى فى شىء اخر
اتمنى لك السعاده شكرا

hhhhhhos
0

أين هي الخيانة يا h0200 ؟ شاءت الأقدار أن يحب هذا الرجل بنت عمه بالأول , ثم شاءت الأقدار كذلك أن يتركها و يحب أخرى أين هي الخيانة بنظرك يا ابن تيمية ؟؟ إتقي الله فيما تقول و لا تدخل أمور الشرع التي يبدو أنك لا تفقه بها شيئا مع الأمور الشخصية و الأحاسيس الحميمة للإنسان !! فهل تعتقد بأن الرجل المتزوج من إمرأتين أو ثلاثة قد يحب أحدهن أكثر من الأخرى ؟؟ و هل تعتبر ذلك خيانة لإحدى زوجاته ؟؟

0

واللة يا اخت DIMA انا شايف انك بتحبي تفرضي رايك ولو حد قال عكس كلامك او كلام مش جاي علي هواكي
الراجل ال مش عاجبك دة قال كلام من الاخر ولو مش عجبك كلامة انتقضية باسلوب احسن من كدة لانك من الواضح انك انسانة استفزازية جدا وسليطة اللسان كمان وواضح انك مغرورة جدا جدا جدا

Ahmed
0

إلى Ahmed أقول قد أكون سليطة اللسان و استفزازية , و ذلك لعلمك تجاه كل من يفتي بما لا يعلم , و لذلك تم تأسيس هذا الموقع المحترم لكبح جماح المتطفلين و المفتين أمثالك , و لترك المختصين و الخبراء بالبت بهذه المواضيع الحساسة , أما أنت يا Ahmed فطابقك مكشوف للكل و ما فيش داعي تنتقد و أنت بيتك من زجاج , فكل متابعي هذا الموقع يلاحظ بأنك لا تتبرع بإعطاء النصائح العتية إلا للثكلى و المأزومات من النساء فقط .. لم أجد لك تعليق واحد على رجل يعرض مشكلته على هذا الموقع !! فكف عن الإنتقاد يا " فاعل الخير و صديق النساء " و خليك بحالك , و اترك أهل العلم و المعرفة ليقدموا المشورة و النصح .

0

لا والله ياشيخه ناصحة اديت رايي قبل كدة لشباب وشايفك انني ال بتحبي تفتي وتحبي تندقدي اي حد بيقول راي مش جاي علي هواكي عاملة زي الشيخ ال بيفسر الدين علي هوااة او لاغراض شخصية فالافضل ليكي انك متشغليش بالك بية ومش عايز اشوف تعليق ليكي تاني يخصني عشان الحوار ميطورش اكتر من كدة

Ahmed
0

طبعا مش عاوز تشوف تعليق ليا لأني فاضحاك ... و كاشفة أمرك .. بينما حجتك أنت واهية و ضعيفة , و أعود و أنصحك " و لا أهددك " اترك هذا الموقع لأنه لا يناسب أمثالك ! فهو موقع علمي و واقعي و يهم فئة كبرى من الناس الذين سدت بوجوههم أبواب البوح بخفايا أسرارهم و معاناتهم , فأرجوك لا تسدها بوجوههم , و فارقنا بالمعروف .

0

مرحباً Vvxvvo،

أجابت مستشارة الموقع مروة رخا على سؤال مشابه لسؤالك، وأنصحك بقراءة الإجابة من الرابط التالي
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/question-woman-around-se...

لا أرى داعي لتغيير طريقة تعاملك مع بنت عم زوجك، فهي لم ترتكب أي خطأ، كذلك تغيير المعاملة سوف ينشيء جو من عدم الإرتياح بين ثلاثتكما، وكل ما سيراه الجميع أنك غيرانة. قد يجنبوا اللقاء أمامك، مما سيثير غيرتك أكثر وأكثر.

لكن إذا تعاملتي بشكل طبيعي، لن يضطر أحد لإخفاء شيء، وسيكون كل شيء أمامك مما سيسادك على قتل كل شكوكك.

تحياتي

0

إلى المتابعين Dima و Ahmed،

لاحظت تطور مشادة كلامية بينكما، وهو أمر غير مسموح به على منتدى النقاش.
منتدى النقاش منصة مفتوحة للجميع للتعبير عن نفسهم، ومشاركة آرائهم وخبراتهم، بشرط إحترام الجميع، وعدم توجيه أي تعليقات مهينة أو بها أحكام.

لقد حذفت آخر تعليق لك Ahmed لأنه إحتوى على أسلوب وكلمات مسيئة وغير مسموح بها على موقعنا.

أتمنى ألا نرى منكما مثل هذا التصرف في المستقبل.

يمكنكما الإطلاع على إرشادات استخدام منتدى النقاش كاملة من الرابط التالي
https://almontada.lmarabic.com/forum/guidelines

تحياتي