الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Nananana

أمارس العادة السرية خلال الدورة الشهرية، اغلب الأحيان في آخر ايام الدورة عندما لا يوجد طمث وأحافظ على نظافتي الشخصية، نتيجة الاحتكاك أشعر أحيانا بألم وانتفاخ وحساسية في جلد قلنسوة البظر ويختفي الألم والانتفاخ بعد يوم ومرة بعد اسبوع. هل هذا يعني أن ممارستي خلال الدورة على هذا النحو سيسبب لي عقم؟؟ أنا مقبلة على الزواج وخائفة
قرأت في أحد المواقع الطبية أن العادة السرية خلال الدورة الشهرية لا تسبب عقم الا اذا حدث التهابات في الجهاز التناسلي، هل الالتهابات يعني ما حدث معي؟

استفسار آخر، هل لمس قطط الشارع يسبب عقم؟ مع العلم اني اغسل يدي بعد مداعبتهم. امي تمنعني من اقتناء قط وتربيته في المنزل

الإجابة
1

مع العلم أني امارس العادة بشكل سطحي دون ادخال شيء في المهبل

0

أهلاً بك، لا تقلقي فممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى العقم وهي بشكل عام ليس لها أية أضرار إذا مورست باعتدال ودون إفراط، ولا يوجد ضرر من ممارستها أثناء الطمث.

ما يحدث معك غالباً سببه قوة الاحتكاك بين أصابعك والبظر، لتجنب ذلك ننصحك باستخدام المزلقات الحميمية "لوبريكانت" لتقليل الاحتكاك وتجنب الاحتكاك العنيف.

لمس قطط الشارع لا يسبب العقم بشكل مباشر، ولكن حيث أن الحالة الصحية لقطط الشارع عادة ما تكون مجهولة فقد تكون أحدها مصابة بعدوى توكسوبلازموزيس "Toxoplasmosis" والتي يمكن أن تنتقل للبشر من خلال لمس القطط المصابة وقد ربطت بعض الدراسات بين الإصابة بهذه العدوى وبين حدوث العقم لدى السيدات.

أما اقتناء قطة في المنزل مع الحرص على نظافتها و إعطائها التطعيمات اللازمة والتأكد من خلوها من أي أمراض معدية فلا يسبب أي ضرر.

مع تحيات فريق الحب ثقافة