الحمل

تم نشره من قِبل Majhoolah Majhool

قبل الدورة باسبوع و لمدة اربعة ايام لحد الآن ينزل علي دم بني على فترات متقطعه فقط عند الحركة هل هي لخبطة هرمونات او ممكن حدوث حمل و هل لو كان هناك حمل هل الدم البني يسبب خطراً و لدي آلام اسفل البطن و آلام في الظهر و الرجل اليسرى و انتفاخ في الثدي

مجهولة
الإجابة
0

أهلاً بكِ،

ال" Spotting" أو ما يعرف طبياً بال"Inter menstrual bleeding " هو وجود بعض قطرات الدم في الملابس الداخلية أو في المناديل بعد التشطيف ويكون في أوقات غير أوقات الدورة الشهرية.

يوجد العديد من المسبباب لنزول بعض قطرات الدم في أوقات غير الدورة الشهرية، مثلاً لو كنتِ تتناولين أي وسائل منع حمل قد تكون المسب لذلك.

أيضاً بعض النساء قد ينزل عندها بعض قطرات الدم نتيجة للتبويض ويكون السبب هو التغيرات الهرموية التي تحدث في خلال الدورة الشهرية. ويصاحبه ألام الدورة الشهرية مثل ألم في البطن والضهر.

بالإضافة أنه قد يحدث نزول بعض قطرات الدماء في مرحلة غرس البويضة المخصبة في جدار الرحم، ويكون مصاحب له أعراض الحمل مثل الغسيان الصباحي. أنصحك بإجراء اختبار حمل منزلي لو تأخرت الدورة الشهرية عن موعدها.

أيضاً من الممكن أن تكون ممارسة الجنس بعنف أو ادخال أي أدوات داخل المهبل قد تسببت في جرح وبالتالي أدي إلي نزول بعض قطرات الدماء.

لمزيد من المعلومات يمكنك مطالعة:

الدورة الشهرية
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-cycle

تحياتي.
فريق عمل الحب ثقافة.