العلاقات

تم نشره من قِبل Ĺõmÿ Ťõrkęÿ

السلام عليكم ..
انا فتاة فى 14 من العمر وقعت بحب شاب لا يعجبني اطلقا ولا اعلم لماذا احبه او لماذا انا متعلقة به ..
منذ اول مرة رأيته فيها وانا على هذا حال وانا لااعرف .. واستمر الامر الى السنة والنصف
واستغرب نفسي جدا نظرا لكونى صغيرة على الحب وهكذا .. وده بالعمي مش وقت حب خاالص
فماذا افعل .. ارجو من سيادتك الجواب السريع

الإجابة
1

أختي ابتعدي عن كل مايدعو لتفكير في ذلك الشاب
واشغلي نفسكِ بما ينفعكِ فالتعلق لا ياتي هكذا إلا بالتفكير في ذلك الشاب
احرصي على استغلال وقتكِ بما ينفعكِ مع صديقاتك

0

لكنه يحبني هو الاخر .. هل مانا فيه حاليا بسبب حبه لي

1

أختي الأمر ديني بحت هو اجنبي في حكم الشرع يعني لايجوز لكِ
الخلوة معه او الذهاب معه اذا كان يحبكِ فجعليه يتقدم إلى اهلكِ طالباً يدكِ
على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم هنا يظهر صدقة من كذبة
زكثير من الأخوات يصدقون الشباب بأسم الحب وعندما يقع المحذور يتخلى عنكِ
اربطني علاقة الحب هذة بالزواج الشرعي
أما مبادلة الحب والغرام هكذا كما يفعله كثير من الاخوات له عواقب وخيمة
وعلى راسها الزنا فانتبهي بارك الله فيكِ فأمامك مستقبل لاتدمريه باسم الحب
أو بعلاقة حب يزينها الشيطان لكِ حتى يوقعكِ بحباله ويجر عليكِ الويلات بعدها
أختي نصيحة لوجه الله لاتصدقي الشباب من ارادكِ بالحلال ياتي مع الباب وليس مع النافذة
حافظي على نفسكِ واستغفر الله والزمي شرعة اسال الله لنا ولكش ولجميع المسلمين الهداية والرشاد

0

اشكرك جزيل الشكر .. كلامك فعلا صحيح جدا
بارك الله لك .. و انشاء الله ساعمل بهذه النصيحة الطيبة لانى ملكة ولا اقدم لاحد الى بحللل الله ..
واسألك الدعاء اخي المبارك

1

اسال الله لكِ التوفيق والسداد
واساله أن يرزقكِ الزوج الصالح الناصح الأمين
الذي يراعي فيكِ حق الله ويسعدكِ في الدارين ..
وفقك الله ..

0

شكرا لك

0

عـفـواً

1

أهلاً بك، لا يمكن القول بأن شخص ما يحب شخصاً لا يعجبه إطلاقاً، فلا يمكن تسمية ذلك حباً.

أغلب الظن أن احتياجك للحب هو ما حركك للدخول في هذه العلاقة وأن استمرارية العلاقة سببها اعتيادك على هذا الشخص وعلى وجوده في حياتك لتلبية احتياجاتك العاطفية.

ننصحك أن تمنحي نفسك بعض الوقت للتفكير وإعادة النظر في العلاقة، وأن تسألي نفسك عن دوافعك للاستمرار في علاقة مع شخص لا يعجبك مطلقاً، يمكنك استخدام الورقة والقلم لكتابة الأسباب وكذلك حاولي القيام بكتابة المكاسب والخسائر التي تعود عليك من هذه العلاقة ومن ثم المقارنة بينهما.

حاولي التحدث مع أحد أشخاص عائلتك المقربين الأكبر سناً ليقوم بتوجيهك ودعمك ومساندتك.

في النهاية إذا وجدت أن هذه العلاقة غير صحية ولا تساهم في استقرارك النفسي وشعورك بالرضا أو أنها تؤثر سلباً على باقي جوانب حياتك، فقد يكون من الأفضل ان تقومي بإنهائها.

مع تحيات فريق الحب ثقافة