الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Sommy

اشعر انه قد تم فض غشاء البكاره الخاص بي مع العلم اني لم امارس الجنس ابدا ولم اقم علاقة غير شرعيه لاسمح الله وهل اذا تاكدت من انه تم فض الغشاء هل علي القيام بعملية ترقيع اشعر بالخوف الشديد واشعر اني لن اتزوج ولو تزوجت سأتطلق لانه سيشك بي ماذا افعل

الإجابة
0

أهلاً بك، أنت عذراء ما دمت لم تمارسي الجنس مع شريك/ة من قبل برغبتك.

إذا كنت لم تقومي من قبل بإدخال شيء صلب إلى داخل مهبلك فلن يتأثر الغشاء، و حتى في حال كنت قد قمت بإدخال شيء صلب إلى داخل المهبل كالإصبع على سبيل المثال فهذا لا يعني أنك لست عذراء، فالعذرية تعني عدم ممارسة الجنس من قبل كما ذكرنا.

غشاء البكارة ليس دليلاً على العذرية بأي حال كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن من دون غشاء من الأصل، كما لا يمكن لشريكك أن يشعر بوجود الغشاء من عدمه عند الإيلاج.

ما يسمى بعمليات "ترقيع غشاء البكارة" هو إجراء الهدف منه خداع الشريك و بالتالي فهو أمر غير أخلاقي و لا ننصح به و لا نشجعه.

ثم دعيني أسألك كيف لك أن تتأكدي من أنه قد تم فض غشاء بكارتك أم لا؟ هل تفكرين في الخضوع للفحص الطبي على يد طبيب/ة؟ نود الإشارة إلى أن هذا الإجراء هو إجراء مهين للمرأة كما انه إجراء غير معترف به طبياً و لا ننصحك أبداً بالخضوع له.

ما دمت لم تمارسي الجنس مع أحد من قبل، فعلى شريكك المستقبلي أن يصدقك و يثق بك، و لا حاجة لك بعلاقة لا تتوافر بها الثقة و الاحترام بين طرفيها، و تذكري أنه حتى في حالة وجود الغشاء فقد لا ينزل الدم عند تمزقه و لن يشعر الشريك بأي شيء يشير إلى وجود الغشاء، فهل عليه أن يتهمك حينها بعدم العذرية؟ بالطبع لا و إذا قام بذلك فهو شخص لا يثق بك و لا يحترمك و يعتبر اختيارك له كشريك اختياراً خاطئاً من الأساس.

ابحثي عن شريك يحبك و يحترمك و يثق بك و لا ينتظر رؤية بضع قطرات من الدم ليحكم على عذريتك، و لا تشغلي نفسك بهذا الأمر مجدداً فهو أمر لا قيمة له في حقيقة الأمر و ربطه بالعذرية من قبيل الوهم و الأفكار المغلوطة المتوارثة.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة