الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Salm

انا شاب في عمر 30 وكنت وانا صغيرا مفرط في العادة السرية والان اجد في نفسي ضعف كثير بدنيا وجنسيا ضعيف الانتصاف وسريع القذف
في حال الاستمناء احيان اتخلص في القذف خلال اقل من دقيقه وهذا يسبب لي القلق
ثانيا دائما الاحتلام يكون بشكل غريب وهو خلال ملامسة جسهم المرأة او احتضانها ينزل المني وهذا كذلك يسبب لي قلق
وانا قادم على الزواج ولا ادري ماذا افعل

الإجابة
0

أهلاً بك، بداية لا توجد علاقة بين ما قمت بذكره و ممارستك للعادة السرية، فممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى الضعف الجسدي أو الجنسي أو سرعة القذف.

للمزيد من المعلومات ننصحك بزيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

بخصوص ضعف الانتصاب فيعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي لحدوث الإيلاج أو الحفاظ عليه لفترة كافية حتى إتمام العلاقة، لذا فقد يكون من الصعب الحكم على ذلك ما لم تقم بممارسة علاقة حميمية مع شريك، و لكن إذا كنت قلقاً بشأن انتصابك يمكنك القيام بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات و التحاليل اللازمة للاطمئنان على حالتك الصحية.

بخصوص سرعة القذف فلا يمكن الحكم عليها من خلال ممارسة العادة السرية و يمكن الحكم عليها فقط من خلال ممارسة الجنس المهبلي، إذ تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي، لذا لا يمكن في حالتك القول أنك مصاب بسرعة القذف.

حدوث القذف بشكل سريع حتى أثناء الحلم يدل على وجود قلق داخلي شديد بخصوص سرعة القذف، هذا القلق إذا استمر من شأنه أن يكون في حد ذاته سبب في حدوث سرعة القذف عند ممارسة علاقة حميمية مع شريك، ننصحك بطلب مساعدة الطبيب النفسي لمساعدتك على تخطي هذا الأمر.

من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على العوامل النفسية التي تؤثر على الوظائف الجنسية:

https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

مع تحيات فريق الحب ثقافة