الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل محمد محمد

انا متزوج من شهر وعندي مشكله اني في بعض الحالات غير قادر اني اكمل العلاقه في منتصف العلاقه أجد العضو فقد انتصابه اترك الجماع وابدأ بمداعبه زوجتي حتى ينتصب مره اخرى ولكن دون جدوى ولكن في بعض الحالات كان ينتصب مره اخرى واكمل الجماع لنهايته وهذا في بعض الحالات ولكن مثلا في فتره ما لمده اكثر من 10 ايام كنا نمارس الجنس يوميا بدون اي مشاكل والمشكله الاخري اني اصل للرعشه ويحدث القذف قبل زوجتي وبعدها افقد الانتصاب وتكون زوجتي مازالت لم تصل للرعشه ولم يخرج منها شيء

الإجابة
0

مرحباً محمد،

بخصوص ضعف الانتصاب فهو يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة. يتعرض الكثير من الرجال لما يسمى ب "الضعف الجنسي في شهر العسل" ويرجع ذلك في أغلب الأحيان لأسباب نفسية مثل الخوف من الفشل، أو الإحساس بالذنب، أو الخوف من وقوع حمل، وغيرها من الأسباب نعرضها لك بالتفصيل في المقال التالي
https://lmarabic.com/ar/marriage/married-life/wedding-night-impotence

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.

في الفيديو التالي تشرح لك الدكتورة علياء جاد المزيد عن أسباب وعلاج مشاكل الإنتصاب
https://lmarabic.com/ar/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunc...

ثانياً، بالنسبة لمتعة زوجتك، فليس بالضرورة أن تصل أنت للنشوة الجنسية أولاً. حاول أن تستثمر وقت أطول في بداية العلاقة لإمتاع زوجتك، حسب ما تفضله هي، سواء كان بمداعبة أجزاء معينة في جسدها مع التقبيل والعناق أو عن طريق مداعبة البظر باليد أو الفم واللسان أو القضيب، أو عند طريق محاولة الوصول لبقعة جي داخل المهبل، وغيرها من الطرق التي ستمتع زوجتك حتى تصل لنشوتها.

المفتاح هُنا هو الحوار الصريح مع زوجتك عن الجنس والمتعة. تحتاجان لمشاركة آرائكما عن العلاقة، وتطلعاتكما منها، وأن يشارك كل منكما ما يمتعه ويفضله في العلاقة.

بالنسبة للنشوة الجنسية عند المرأة فلها أشكال متعددة ومختلفة، وتختلف من إمرأة لأخرى. كذلك، على غير الرجل، لا يتبعها بالضرورة خروج كمية ملحوظة من السائل أو إفرازات المهبل.

عندما تشعر المرأة بالإستثارة والإستمتاع يفرز المهبل سائل للترطيب وتسهيل دخول القضيب، ولكن ليس بالضرورة أن تلاحظ بعينك كمية معينة من السائل عند وصول زوجتك للنشوة.

أنصحك بقراءة المقال التالي لتعرف العلامات التي تشير إلى أن المرأة وصلت للنشوة الجنسية
https://lmarabic.com/ar/making-love/orgasms/masters-johnson-sexual-response

كما أنصحك بالتعرف على أشكال الرعشة المختلفة عند المرأة من المقال التالي
https://lmarabic.com/ar/making-love/orgasms/four-types-female-orgasms

تحياتي