الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Elmagic Elturkey

اولا اشكركم جدا علي هذا الموقع الجميل الذي سوف يجزيكم الله عنها خير ان شاء الله سؤالي هو اخي عنده من العمر 18 عام دخلت عليه عديد من المرات وأجده في أشكال غريبه من الجنس وأخاف ان تتطور وهل هذا الشيء عادي او شذوذ او الشهوة عنده عالي أجده يشتم راحت ملابس اخته او امه او في العموم اي ملابس للفتيات ويشتم بالأخص الملابس الداخلية والاندرات ويمكن أن يلحس الاندر وايضا يشتم راحت الالويز وهو فيه الدوره الشهريه هل هذا شيء عادي ولا دعي للقلق او شيء مرعب وبهذا كيف اتصرف وشكرا اعتذر كثيرا علي الاطال

الإجابة
0

...
عن نفسي أراه ليس عادي يحتاج له مراقبة عائلة وإرشاد ونصح؛ ومعرفة مع من يذهب وما نوعية الناس الذين يحتك معهم عبر التواصل الاجتماعي، لأن هذي الأشياء ممكن تسبب له اكتئاب وعزله بالمستقبل .

Kotomoto
0

وكيف اسعده

0

أهلاً بك، ما يقوم به أخوك يسمى "Fetishism" و هو الشعور بالاستثارة الجنسية على أشياء غير حية أو أجزاء غير جنسية في الجسد مثل القدم على سبيل المثال.

لا يعتبر هذا الأمر في حد ذاته اضطراباً جنسياً و لا يستدعي العلاج. يمكن تشخيص الحالة على أنها اضطراب جنسي و تستدعي العلاج فقط إذا كانت تسبب الشعور بالقلق و التوتر أو أي مشاعر سلبية أخرى لصاحبها أو كانت تؤثر على باقي جوانب حياته مثل العلاقات الاجتماعية و القيام بالأنشطة اليومية و علاقته بشريك الحياة أو إذا أصبح الشخص غير قادر على تحقيق الاستثارة الجنسية إلا بهذه الطريقة، و يجب أن يستمر الأمر لفترة طويلة "ستة أشهر على الأقل" حتى يمكن اعتباره اضطراباً جنسياً.

لذا فهناك العديد من الجوانب التي تحتاج إلى التقييم في حالة أخيك حتى نستطيع تقييم إذا ما كان ما يمر به أخوك أمر طبيعي أم أنه اضطراب يحتاج إلى العلاج. بالإضافة إلى أن قيام أخوك باستخدام الملابس الخاصة بالأخت و الأم لتحقيق الاستثارة الجنسية يجب أن يجعلنا ننتبه إلى إمكانية وجود ميول محارمية و هو أمر غير مقبول أخلاقياً و من شأنه أن يسبب العديد من المشكلات النفسية لأخيك أو حتى على مستوى الأسرة إذا تطور الأمر أكثر من ذلك، لذا فوجود ميول محارمية لدى أخيك من عدمه هو أمر يحتاج للتقييم أيضاً على يد طبيب متخصص.

نصيحتنا أن تتحدث مع أخيك و تطلب منه الذهاب للطبيب النفسي للتقييم و المساعدة في أسرع وقت.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

وما المضاعفات التي يمكن ان تحدث اكثر من ذلك وهل يمكن ان يحدث اكثر من ذلك

0

أهلاً بك مرة أخرى، لا أحد يمكنه التنبؤ بما يمكن أن يحدث في المستقبل و لكن في حالة أخيك هناك ما ينذر بوجود ميول محارمية و التي قد تتطور أكثر من ذلك إذا لم يتم التدخل العلاجي في الوقت المناسب كأن يحاول أخوك القيام بممارسة جنسية مع محارمه على سبيل المثال. لا نقول أن ذلك تطور طبيعي للحالة و أنه سوف يحدث بالضرورة و لكن حالة أخيك تحتاج إلى التقييم من قبل طبيب متخصص في أقرب وقت لمنع تطور الحالة و التدخل العلاجي إذا كان هناك ما يحتاج العلاج بناءً على التقييم الطبي.

تحياتنا