الجسد

تم نشره من قِبل Chahrazad

السلآم عليكم مشتشاري منتدى حب ثقافة ما الفرق بين كلمة بكر و عذراء وهل لهم نفس المعنى أم كل واحد له معنى مختلف عن الآخر
لأنني سمعت شيخا قال من تقبت بكارتها فهي ليست بكر وأنا لآن مشوشة ولم أفهم، هناك آراء كثيرة ولا نعرف ماهو الصحيح .
تحياتي لكم

الإجابة
0

آسفة نسيت أن أذكر أن الشيخ قال لي أن من تقبت بكارتها فهي ليست بكر حتى ولو لم تمارس علاقة جنسية يعني مثلا من حصل لها حادث وتضرر الغشاء هكذا ستكون ليست بكر

0

على الأغلب أن كل البنات تمارس الجنس و من المستحيل بنت لم تمارس الجنس من قبل لأنه صعب و بكر تعني اللي التي لم يفض غشائها و ليس بالضروره وجود غشاء بكاره مجرد دم وليس له دليل على شيء كاجرح الأصبع

1

noooni مين قالك ان كل البنات تمارس الجنس ؟

ensan.ade
0

هناك مثل؛ يقول
( كل شخص يرى الناس بعين طبعه)

Kotomoto
0

يعني انتي وكل البنات اللي حوليكي بتمرسو الجنس

ensan.ade
1

Chahrazad البكر هي من لم يتم فض غشاء بكرتها اما العزراء هي التي لم يمسها رجل ولا مارست الجنس باي شكل من الاشكال

ensan.ade
0

أهلاً بك، مفهوم البكارة و العذرية متشابه في اللغة العربية و دائماً ما يقصد بهما نفس المعنى، غير أن مفهوم العذرية يختلف من ثقافة إلى أخرى.

بعض الثقافات ترى أن الفتاة العذراء هي الفتاة التي لديها غشاء بكارة، و نحن نختلف كلياً مع هذا المفهوم للعذرية من ربط العذرية بوجود غشاء البكارة إذ أن حوالي 20% من الفتيات يولدن من دون غشاء من الأصل كما أن عدداً آخر من الفتيات قد يفقدن غشاء بكارتهن دون القيام بممارسة جنسية مع شريك عن طريق إيلاج الإصبع داخل المهبل "سواء بشكل عارض أو بغرض الاستمتاع الجنسي" أو التعرض لحادث على سبيل المثال.

أيضاً هناك عدد من الفتيات قد يفقدن غشاءهن نتيجة التعرض للاعتداء الجنسي دون رغبة منها، و لا يمكن اعتبار الفتاة في هذه الحالة ليست عذراء "رغم فقدان الغشاء" لأن الممارسة تمت دون رغبتها و بالإكراه.

على الجانب الآخر هناك عدد من الفتيات يحافظن على غشاء البكارة رغم قيامهن بممارسات جنسية مثل الجنس الشرجي أو الفموي على سبيل المثال، و لا يمكن اعتبارهن في هذه الحالة عذروات "رغم وجود الغشاء" لأنهن قمن بممارسات جنسية مع طرف آخر بمحض رغبتهن.

لذلك فنحن نرى أن مفهوم العذرية لا علاقة له من قريب أو بعيد بوجود الغشاء من عدمه، و المفهوم الذى نتبناه عن العذرية هو عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع شريك/ة من قبل في وجود رغبة و موافقة من الشخص.

للمزيد من المعلومات عن العذرية و غشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة