الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل abdallahabdo

انا شاب عمري ٢٣ عاما اعاني من الادمان الشديد على العادة السرية منذ اكثر من ٦ سنين ومنذ سنة تقريبا ضعف الانتصاب بشكل كبير لدي ,امارس رياضة كمال الاجسام واتناول الكثير من الخضروات والفواكه والمكسرات والعسل من اجل الرياضة والحفاظ على الصحة الجنسية .
عند الاثارة يحصل لدي انتصاب متوسط يترافق( احيانا )مع الم في منتصف جسم القضيب اشعر به عند الضغط بالكف على القضيب ناهيك عن سرعة القذف , وصلت لدي العادة احيانا ل ٤ او ٥ مرات في اليوم وبشكل متتالي
لايوجد انتصاب صباحي لدي ولكن الرغبة شديدة دوما وخصوصا عند الاستيقاظ مما يزيد الامر سوءا بالسقوط في العادة السرية .
اجريت فحوصات طبية شاملة للجسم عن طريق الدم وفحص للبول منذ مده شهر واخبرني الطبيب ان جسمي بخير ولا اعاني من اي امراض ولكني خجلت من ذكر موضوع الانتصاب وسواله مع انني كنت اشك بوجود التهاب في المسالك البولية ناتج عن العادة السرية وتوقعت ان يظهر الامر في اختبار البول ولكنه لم يقل شيئا.
بماذا ترشدونني لعلاج ضعف الانتصاب وهل يمكن علاجه اصلا فضلا عن سرعة القذف مع ملاحظة ان الانتصاب يقوى قليلا عند تباعد فترات العادة ولكنه يبقى تحت الطبيعي.
ارجو منكم المساعدة فالموضوع اثر فيني بشكل نفسي كبير مع انني ارغب جدا بالزواج وانجاب الاطفال ولكن الفشل مصيري في هذا الوضع الجنسي

الإجابة
0

راجع الطبيب المختص و لا تخجل من ذكر اي شئ حتي تطمئن على صحتك

0

أهلاً بك، إذا كانت ممارستك للعادة السرية مصحوبة بمشاهدة المواد الإباحية فقد يكون ذلك هو سبب حدوث ضعف الانتصاب لديك.

يؤدي إدمان المواد الإباحية إلى العديد من العواقب السلبية من ضمنها صعوبة تحقيق الاستثارة و بالتالي الانتصاب مع شريك جنسي حقيقي على أرض الواقع و في حالات الإدمان الشديدة قد تؤدي إلى صعوبة في تحقيق الانتصاب حتى مع مشاهدة المواد الإباحية و الحاجة إلى مشاهدة المواد الإباحية الأكثر تطرفاً و غرابة حتى تكون قادراً على الشعور بالاستثارة و تحقيق الانتصاب.

أيضاً ممارستك للعادة السرية بشكل إدماني بهذا المعدل الكبير من شأنه أن يؤثر على انتصابك نتيجة الإجهاد، و يكون هذا التأثير مؤقتاً و يعود الانتصاب إلى طبيعته بعد التوقف عن ممارسة العادة السرية لبضعة أيام.

لذا إذا كنت مدمناً على مشاهدة المواد الإباحية فأول ما يجب أن تفكر فيه و تعمل على تحقيقه هو التوقف عن هذا الإدمان. قد يحتاج الأمر إلى بضعة أشهر حتى يمكنك التخلص من آثار إدمان الإباحية بالكامل و قد تعاني من بعض أعراض الانسحاب في البداية مثل اضطراب الحالة المزاجية و الشعور بالتوتر و القلق و الأرق، لذا فمن الأفضل الاستعانة بالطبيب النفسي لمساعدتك على التخلص من هذا الإدمان و تقديم الدعم اللازم.

بخصوص سرعة القذف فلا يمكن الحكم عليها من خلال ممارسة العادة السرية و يمكن الحكم عليها فقط من خلال ممارسة الجنس المهبلي، إذ تعرف سرعة القذف على أنها القذف بعد أقل من دقيقة من ممارسة الجنس المهبلي.

من خلال الروابط التالية تستطيع الحصول على نصائح و إرشادات هامة بخصوص التخلص من إدمان العادة السرية و إدمان الإباحية:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-d...

مع تحيات فريق الحب ثقافة