الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل الحمد' الله

عندي وسواس قهري غريب من ناحيه البكاره حتي اني كشفت مرتين وغشاءئي سليم تماما الحمد لله بس عندي شعور ان الدكتورتين كانو غلط وانا موسوسه رغم اني والله ماادخلت اشي بالمهبل ولا عملت عاده ولا حاجه ولكت الوسواس اتمكن مني وكمان لما بفحص بالمرايه بلاقي في شق من فوق نازل بالقرب من المهبل ده قالقني جدا رغم اني لم ادخل شي ابدا في المهبل هل ممكن يكون الدكتورتين غلط للعلم الدكتورن قالتلي ان نوع غشائي هلالي ماذا أفعل

الإجابة
0

انتي مش ها تفهمي احسن منهم ريحي دماغك

ensan.ade
0

مرحباً عزيزتي،

من الطبيعي أن تكون فتحة المهبل مفتوحة وغير مسمطة، فسلامة غشاء البكارة ليس معناها أن فتحة المهبل مغلقة تماماً.

أشعر بقلقك الزائد وأفهم كيف يوترك، ولكن عزيزتي غشائك سليم بالفعل، كما أن غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.
أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما 20 % أخريات ولدن بدون غشاء من الأساس.

أنصحك بالتوقف عن فحص نفسك سواء بالمرآة أو عند الطبيب، لأنه هذا التصرف سيزيد من هوسك بغشاء البكارة. إذا لم تستطيعي أن تتوقفي عن التفكير به والقلق، فقد تحتاجين لإستشارة طبيبة نفسية لمساعدتك على التخلص من الوسواس.

تحياتي