الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل حسن السلي

متزوح اكثر من 20 سنة وزوحتي من بداية زواجنا كانت تعمل اي اطلبه في الجماع معها وتمتعني بكل شهوة ..ومع مرور السنوات وتهربها الدائما علما اني قراا الكثير عن الجنس وخصوصا تجديد العلاقة الزوحية ..احيانا كانت تمتعني واحيانا كثيرة تتهرب وتتملل وتتضايق وتشعرني انها تجامني لارضائي فقط.لدرجة السنتين الاخرتين والى الان اذا اردت ان اداعبها وارغب بجماعها اتضايق وتتردد على طرقها التى تجعلني اكره الجماع معها واتضايق ... وبعدي عنها اصبح طويل وهي لا تفكر في اي شى من ناحية الجنس حسب قولها .. ماذا افعل لكي تكون مقتنعة بضروة الجنس مرتين اسبوعيا ..

مزدوج جنسي
الإجابة
0

أهلاً بك، أول خطوة لحل هذه المشكلة هي التحدث مع زوجتك بوضوح و هدوء حول هذا الأمر، اسألها عن أسباب نفورها من ممارسة الجنس معك في الفترة الأخيرة و طمئنها أنك ستتقبل أسبابها أياً كانت و أنك ستساعدها على تجاوزها.

هناك العديد من الاحتمالات التي قد تقلل من رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمية منها النفسي و منها العضوي.

على سبيل المثال مع التقدم في العمر و مع اقتراب الوصول إلى سن انقطاع الدورة الشهرية قد يحدث انخفاض في الرغبة الجنسية لدى المرأة بسبب انخفاض مستوى هرمون الإستروجين كما يحدث في بعض الأحيان مع اقتراب المرأة من هذه الفترة أن تشعر بمشاعر سلبية نتيجة اعتقادها أنها تقدمت في العمر و لم تعد جذابة جنسياً كالسابق و هذا أيضاً من شأنه أن يؤثر على رغبتها الجنسية.

طبيعة العلاقة بينكما أيضاً تلعب دوراً كبيراً، إذا كانت العلاقة يشوبها عدم التفاهم و ضعف التواصل أو تتسم بالفتور و الملل فهذا أيضاً من شأنه أن يؤثر على الرغبة الجنسية و يحتاج إلى العمل الجاد من كليكما لتغيير نمط حياتكما و تجاوز هذا الأمر.

أيضاً التوتر و القلق و ضغوطات الحياة اليومية أو وجود المشاكل في العائلة أو العمل من شأنه أن يؤثر على الرغبة الجنسية.

نصيحتنا أولا أن تقوم بالتحدث مع زوجتك كما ذكرنا للتعرف على الأسباب و من ثم العمل على حلها. إذا لم تستطيعا الوصول إلى أسباب واضحة فالخطوة التالية تكون الذهاب إلى طبيب/ة النساء و التوليد لعمل الفحوصات اللازمة و التأكد من عدم وجود اضطرابات في الهرمونات أو أي أسباب عضويية أخرى تساهم في انخفاض رغبتها الجنسية.

في حال عدم وجود أسباب عضوية ننصح بأن تذهبا سوياً إلأى أحد الأطباء المتخصصين في مشاكل العلاقات و العلاج الزوجي لمساعدتكما.

ننصحك بمشاهدة المقاطع المصورة التالية للدكتورة علياء جاد للتعرف على أسباب و علاج البرود الجنسي عند المرأة:

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-lack-of-libido

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-treatment-lack-of-libido

كما ننصحك بقراءة المقال التالي للتعرف على العوامل النفسية التي تؤثر على الجنس:

https://lmarabic.com/making-love/psychological-reasons-for-bad-sex

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

بالنسبة لموضوع التفاهم ليشهد الله انني لم أدع اسلوب تفاهم الا وفعاله لدرجة انني كنت عندما أتحدث لها وبصدق نيتي ان نعيش في هدؤ والله كانت دمعتي تسيل أمامها.. وفي نهاية الجبس اجامعها .. وفي اليوم التالي تعود امورنا عادية وكأنني كنت اتكلم مع نفسي كانت تظهر السماع والايهام لي انها فهمت كلمني وقدرت وضعي وتعهدي ان أترك اي شى يضايقها . ولكن الحياة انت تنادي.لدرجة انني لم اعد تراجعها لخوفي من الصد الذي اصبح امامي عندما ارغب الجنس التراجع واعمل العادة السرية لكي لا افكر بها .. واصبحت عادتي السرية هي ملاذي وهي راحتي ..

مزدوج جنسي
0

عذرا قبل شهرين اصبت بجلطة وعملت قسطرة ودعامة للقلب وعند الذي توقعت اهتمام شخص بمريض لم افكر بالجماع وايضا عملا بنصيحة الطبيب ولكنى كنت اعمل العادة السرية ولن اتقرب منها ولم ألمح لها وبعد شهر جائت بنفسها إلى غرفتي لانني طبعا وحدي في المجلس .
نامت بجانبي تريد اجامعها فقلت عادي ولكن قضيبي لم ينصب وهي تداعب بيدها لانني لم ارغب بها وجلست تداعب ٣ دقائق ولم ينتصب لان نفسية لم تتقبل . وبعد كل محاولتها تسالتي سؤال ماصخ كعادتها عن سبب عدم انتصابه وبكل برود كان ردي يديك لم تكن كافيه . قالت بمداعبة ثقيلة والا شيبت ولم يعد ينتصب فقلت صحيح السن له أحكام..فذهبت وكانها ليست متضايقة علما انها كانت تعرف كيف ينتصب ..
وما خفي أعظم.شكرا

مزدوج جنسي