الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Salloum NL

صراحة لا اعرف كيف ابدء لدي مشكلةمن سن المراهقة الى الان وانا امارس الاستمناء واتابع الافلام الاباحية ولااستطيع الاستثارة الطبيعية الا بيدي فلدي ضعف بالانتصاب لاينتصب بسهولة ومدته ايضا ليست كافية حصرا عندما الامس القضيب يبدء بالانتصاب اما الاستثارة مع الشريك او علاقات اخرى لايحدث هذا بصورة طبيعية فما الحل هل الاسباب نفسية ام عضوية وكيف استطيع التوصل لطريق علاج فعال

الإجابة
0

مرحباً Salloum NL،

هُناك عدة إحتمالات:

1- إذا كنت مدمن للإستمتاع الذاتي (العادة السرية) أو مدمن للأفلام الإباحية، قد يؤثر ذلك بالسلب على الممارسة الجنسية مع شريك/ة. بحيث هيئت جسدك على الإستثارة بشكل معين، وعندما غختلف أصبحت الإستثارة صعبة.

شاهد فيديو الدكتور حسين غانم عن العادة السرية والعلاقة الزوجية
https://lmarabic.com/marriage/married-life/video-masturbation-and-marriage

2- إدمان الأفلام الإباحية قد يرسم بذهنك صورة غير واقعية على الإطلاق عن شكل الممارسة الجنسية، وبالتالي يرفع توقعاتك لسقف خيالي، مما يسبب إحباط عند ممارسة الجنس مع شريك/ة، سواء فيما يخص المدة أو صلابة الإنتصاب، أو الأداء الجنسي، أو صورة الجسد.

في الفيديو التالي تشرح لك الدكتورة ساندرين عطا الله تأثير الأفلام الإباحية على الحياة الجنسية
https://lmarabic.com/sex-and-internetporn/video-porn-and-sex-life

وفي المقال التالي نقدم لك بعض الحلول والإرشادات للتغلب على إدمان الإباحية
https://lmarabic.com/sex-and-internet/porn/porn-addiction-what-you-can-d...

3- قد يلعب الشعور بالذنب أو الخزي من ممارسة الجنس دور هائل في مشاكل الإنتصاب أو صعوبة الوصول للإستثارة بالإضافة لصعوبة الوصول للنشوة. فإذا كنت تشعر بالذنب تجاه ممارستك للجنس، سيؤثر ذلك على أدائك، سواء في القذف بسرعة، أو عدم القدرة على القذف، أو ضعف الإنتصاب.

4- كذلك التوتر والقلق من الأداء الجنسي في العلاقة، والخوف من الفشل، يسببان أحياناً ضعف الإنتصاب، أو صعوبة الإنتصاب.

الوصول للحل يتطلب تشخيص دقيق لسبب المشكلة، لذلك أدعوك بالتفكير في النقاط السابقة، والعودة إلينا مرة أخرى بإجابات حتى نستطيع تحديد المشكلة بدقة.

تحياتي