الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Hussam18

بعد اصابتي بمرض جنسي لا اعرف ما هو بعد علاقة جنسية محرمة. كونه اصابني اعراض كثيرة منذ الاتصال الجنسي و لمدة اشهر عدة بعدها و لكن كل نتائج التحليل كانت سلبية.

كان هناك افرازات بالعضو و الام بالمفاصل و العيون فضلا عن الرشح و الحرارة والتعرق الليلي و التهاب الحلق. تناولت علاجات كثيرة حتى اختفت الافرازات لمدة شهر ثم عادت.

قمت بزراعة للافراز بعد ان عاد و كانت النتيجة heavy growth of Staph aureus

اريد ان اسأل ما سبب ظهور هذه البكتيريا؟ لقد قرأت عنها و هي ليست من الامراض المنقولة جنسيا فما علاقتها بما حصل معي؟ و هل لها علاقة بوجود فيروس ال HIV? علما اني قمت بفحص الاجسام المضادة للفيروس 7 مرات خلال 5 اشهر و كانت النتيجة سلبية.

الإجابة
0

أهلاً بك، بناءً على نتائج تحاليلك، أنت لست مصاباً بأي من الأمراض المنقولة جنسياً و ظهور هذه الأعراض لديك بعد ممارستك لعلاقة غير محمية هو من قبيل المصادفة.

الأعراض التي تعاني منها لها سبب آخر بخلاف الأمراض المنقولة جنسياً كأن تكون قد أصبت بأحد الأمراض المناعية، ننصحك بزيارة طبيب/ة الأمراض الباطنية لعمل الفحوصات و التحاليل اللازمة للوقوف على أسباب حالتك و علاجها.

ظهور بكتيريا "Staph aureus" في مزرعة الإفرازات لا يدل على الإصابة بمرض ""الإيدز" و لا علاقة له بالممارسة الجنسية المذكورة على الأرجح. قد تحدث عدوى " Staph aureus" في الجهاز البولي نتيجة انتقالها من مكان آخر من الجسد أو ضعف في الجهاز المناعي أو حدوث تلامس مع أشياء غير نظيفة و ملوثة بالبكتيريا كالمناشف أو الملابس الداخلية.

هناك شيء ما غير طبيعي يجري في جسدك و هو ليس من الأمراض المنقولة جنسياً و غير ناتج عن العلاقة المذكورة. قد يكون مرضاً مناعياً أو شيء آخر و قد تحتاج لعمل العديد من الفحوصات للتشخيص الدقيق، نكرر نصيحتنا بالإسراع بزيارة طبيب/ة الأمراض الباطنية.

مع تحيات فريق الحب ثقافة