العلاقات

تم نشره من قِبل Töötä Sàyèd

كيف اجعل حبيبي لا يضمن اني احبه ، ويحس بانني يمكنني ان افلت من يده ؟ تصرفات توحي بذلك ..

الإجابة
0

كوني متعصبة ومزاجية اغلب الاوقات

0

ممكن توضيح اكتر شويه

0

يعني اذا بريد يمارس جنس او شي كوني معصبة ومزاجية وتحاولي تفلتي في كل مرة ومن تحكي معو اغلب الاوقات تجنبيه

0

احنا مرتبطين ولا مرة ما لمس يدي اصلاً ،

0

طيب معليش واذا سالني لو في شي او كذا، ؟ شنو ارد

0

قولي ولا شي ماعندي خلك او مزاج

0

أهلاً بك، ما فهمته من سؤالك أنك ترغبين في أن يصل لحبيبك أن حبك له ليس مضموناً و أنه يمكنك الاستغناء عنه حتى لا يقوم باستغلالك أو إيذائك نتيجة ضمانه أنك لا تستطيعين تركه.

الحقيقة أنني لا أرى أن تفكيرك في للجوء إلى الألعاب العقلية و المراوغة هو الحل الأمثل للوصول إلى هدفك، بل على العكس قيامك بذلك من شأنه أن يؤدي إلى العديد من المتاعب في العلاقة و لن يصل بك إلى ما تريدين في النهاية.

ما تحتاجين إليه حقاً هو أن تكوني قادرة على فهم الفرق ما بين الحب و التعلق الزائد أو الاعتمادية. أن تحبي شريكك هو أن تشعري معه بالتفاهم و الانسجام و الانجذاب، أن تكوني واثقة به و مطمئنة له و قادرة على مشاركته بأحلامك و طموحاتك و أفراحك و أحزانك و مخاوفك و مواطن ضعفك و قوتك و تفاصيل يومك بارتياح و دون حسابات و أن تكوني ملتزمة تجاهه بما اتفقتما عليه بخصوص العلاقة و بالطبع أن تتلقي كل ذلك منه في المقابل.

مع وجود ذلك كله لا بد أن تفهمي بوضوح أنك رغم حبك له لك كيانك المستقل و أن حبك له لا يجب أن يؤثر على كيانك ووجودك أو يدفعك إلى تحمل الأذى و الاستغلال أياً كان شكله و أن تكوني أنت من داخلك واثقة تمام الثقة بأنك لن تسمحي بإيذائك أو استغلالك باسم الحب و أنك قادرة على إنهاء العلاقة و الاستمرار في حياتك إذا شعرت أنك في الطريق الخطأ أو أن هذه العلاقة لم تعد مناسبة لك.

من أهم أعمدة الحب وجود الثقة و الاطمئنان بين طرفي العلاقة، لا بد أن يعلم حبيبك أنك تحبينه و أن يثق بحبك و يطمئن له و لكن عليه أن يعلم في نفس الوقت أنك لن تسمحي له بإيذائك أو استغلالك أو التقليل منك لأنك تحبينه و أنك كيان مستقل موجود قبله و معه و سوف يستمر في الوجود حتى لو لم يرغب هو في البقاء، كيف تفعلين ذلك؟ ببساطة أن تؤمني أنت شخصياً بهذه المفاهيم و تصدقينها حينها سوف ينعكس هذا الإيمان و التصديق على حضورك و تصرفاتك و سوف يصل إليه دون أن تنطقي بكلمة واحدة.

إذا شعر حبيبك بذلك سوف تظهر شخصيته الحقيقية و طبيعة مشاعره نحوك، فإما أن يحبك و يتقبلك كما أنت و يوفي بالالتزامات التي تتطلبها العلاقة حسب الاتفاق بينكما، أو أن يجد نفسه عاجزاً عن استغلالك أو إيذائك "إذا كانت هذه نيته" فيقرر الرحيل و تفوزين أنت بالتخلص من علاقة مؤذية لم تكن مناسبة لك من الأساس.

للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة المقال التالي بعنوان "ما هو الحب؟ أنواع الحب"

https://lmarabic.com/love-and-relationships/happy-relationships/love

كما قد تجدين ما يفيدك في هذا المقال بعنوان "كيف تتحررين من علاقتك الاعتمادية"

https://lmarabic.com/love-and-relationships/how-to-free-yourself-from-de...

مع تحيات فريق الحب ثقافة