العلاقات

تم نشره من قِبل Rafi

السلام عليكم، زوجتي تعاني من التشنج المهبلي وتبرر ذلك بعرض القضيب، شنو الحل لهذا التشنج وكيف تتخلص منه لأني والله تعبت وترفض الجماع لدرجة أني في احد المرات لجأت للعادة السرية وشعرت بخيبة امل اني متزوج وامارس العادة أرجوكم أفيدوني

الإجابة
1

السلام عليك اخي .. تشنج المهبلي عل حد علمي يعاني منه فئة من النساء .. بسبب عدم ارتخائهم اثناء مرحلة الايلاج .حاول ان تزيد من فترة المداعبة لترتخي عضلاتها اكثر و تزيد افرازاتها المهبلية لتسهيل الايلاج ،
اعتقد ان هناك كريمات مهبلية تساعد في حل هذه المشكلة ..
و نصيحتي حاول الا تضغط عل نفسك او عل زوجتك فهي كذلك تشعر بالاحباط و الالم و الخيبة فهي لا تستطيع ان تستمتع بك كزوجها ..

0

اشكرك اختي رحنا لدكتورة وكتبت لها كريم موضعي ووصفت لها بعض تمارين للتشنج ولكن المشكلة مازالت .. هي ماتحب الممارسة الحميمية

1

أهلاً بك،

التشنج المهبلي هي حالة من التقلصات اللاارادية في عضلات المهبل التي تعود إلى الخوف من الممارسة، يمكن أن تؤدي الى إغلاق المهبل وعدم السماح بالولوج.

من أهم أسباب حدوث التشنج المهبلي هو عدم الإدراك بشكل الأعضاء التناسلية بحيث أنها لا تعرف أين يدخل القضيب ولا تتخيل كيف يمكن للقضيب الدخول في هذه الفتحة الضيقة ولكن فتحة المهبل هي عضلية بحيث تتسح لإخراج طفل فمن المؤكد أنها تتسح لدخول القضيب.

بالإضافة إلي وجود معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية أنها مؤلمة وقد يصاحبها نزيف وبالتالي هذه المعلومات قد تولد احساس بالخوف الشديد مما يؤدي إلي التشنج المهبلي.

أيضاً أسلوب التربية الذي يربط الجنس بالعار والخزي مما يجعل ممارسة الجنس أمر صعب جداً لأن يصاحبة احساس عميق بأن هذه الممارسة شيء مشين.

لحل هذه الأزمة يجب الإعتراف بها، تحدث مع زوجتك بكل هدوء أنه يوجد مشكلة في العلاقة الجنسية وأنه يجب عليكما سوياً العمل على حلها.
تكلم معها في تخوفتها كلها وانصحكما بمشاهدة الفديو التالي به بعض النصائح لتخطي هذه الأزمة:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-treatment-of-vaginismus

قد تحتاج إلي استشارة معالج نفسي إذا استمر الأمر لأكثر من أربعة اشهر.

لمزيد من المعلومات، يمكنك مطالعة المقالات التالية:

ليلة الزفاف: ما هو مرجعك؟
https://lmarabic.com/marriage/blog-first-time-sex-sources

ممارسة الجنس للمرة الأولى
https://lmarabic.com/making-love/sex-first-time

تحياتي.