الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Ahmadszk

زوجتي مريضة تصلب لويحي MS منذ أكثر من 12 عام ومنذ أن اصيبت بهذا المرض هي لا تصل للنشوة الجنسية وأصبحت أيضاً لا تحب العلاقة الجنسية ونحن متزوجون منذ 14 عام .
هل هناك علاقة لمرض التصلب اللويحي MS والوصول للنشوة الجنسية وهل يمكن أن يفقد المريض الرغبة بالجنس . ثم مالحل ؟

الإجابة
0

ربنا يشفيها و يجزيك خير على اهتمامك و صبرك عليها ..

0

مرحباً Ahmadszk،

زوجتك ليست وحدها، فالكثير من المُصابين بالتصلب اللويحي Multiple Sclerosis يعانون من إنخفاض الرغبة الجنسية وصعوبة الوصول للنشوة الجنسية.

بعض الحلول قد تكون في عدم التركيز على الوصول للنشوة الجنسية كالمعتاد حتى لا تسبب إحباط لزوجتك عندما لا تتمكن من الوصول له.
فيمكنكما التركيز على الحميمية بينكما في صورة العناق والتقبيل واللمس بحيث تنعشا التواصل الجسدي بينكما وتوقظا الحميمية بدون الشعور بضغط الوصول للنشوة أو ممارسة الجنس بالصورة المعتادة.

بعض الأطباء ينصحون بتمرين خريطة الجسد، بحيث يقوم المريض/ة برسم الجسد وتحديد الإحساس المُصاحب للمس كل منطقة بالجسم. بالتدريج ومع التجربة قد تتعرف زوجتك على الأماكن التي قد تحب لمسها أو مداعبتها بدون التركيز على الوصول للنشوة الجنسية بالضرورة ولكن من أجل الشعور بالمتعة بشكل عام.

من المهم العلم أن تلك الخريطة قد تكون متغيرة مع الوقت، بمعنى ان المكان الذي لا يسبب الألم أو الإنزعاج عند لمسه الآن قد يتغير لاحقاً والعكس صحيح.

ودائماً النصيحة الأهم هي الحوار الصزيح مع الشريكة بحيث تتوصلا لإتفاق مناسب للطرفين بدون جرح مشاعرها، فأحياناً المرض يسبب انخفاض الثقة بالنفس، وقد يكون من المهم التركيز على تعزيز ثقتها بنفسها وحبها لنفسها ولجسدها.

تحياتي