الجسد

تم نشره من قِبل Miramira

السلام عليكم
انا فتاة عزباء لم أقم لأي علاقة جنسية من قبل
منذ سنتين كنت اغاني من قلة شديدة في دم الحيض اي تأتيني الدورة لكن كمية الدماء التي تخرج قليلة غير أنني أحس أنها محتبسة داخل المهبل و تزعجني
أتذكر كان اليوم 2 للدورة و كنت جالسة على كرسي و تضايقت من عدم نزول الدم تلقائيا فضغطت على مهبلي (مارست قوة ضغط داخلية لاخراج الدم أي حاولت الدفع دون اللمس او ادخال اي شيئ) فأحسست يحرقة و ألم داخل المهبل و لم ينزل شيئ لكن عندما وقفت نزلت دماء غزيرة و لاحظت في الحمام ان لونها أحمر داكن و لم تتوقف حتى مساء ذلك اليوم و عادت الدورة خفيفة مجددا .
السؤال : هل الضغط أو الدفع الممارس على المهبل قد مزق غشائي ؟
علما أنني بعد الحادثة أصبحت لدي شكوك أني لم أعد أتبول من الفاتحة العادية بل من فتحة المهبل لأن البول يخرج على خطين (مسارين مختلفين) و أحيانا يخرج كأنه دم حيض أي بدون قوة دفع فقط يسيل دون أن أتحكم به
هل هذا يعني أنه حدث معي نزيف آنذاك نتيجة فتق بين ممر الحيض و ممر البول و هذا ما أدى لتسرب البول الى المهبل و خروجه منه ؟ ام هي فقط شكوك تراودني ؟
ارجو الإجابة فهذا الامر يؤرقني جدا

الإجابة
0

انتي عزراء ما لم تدخلي شيء في مهبلك
ولازم تذهبي للطبيبة أمراض النساء في اقرب وقت لان الفتحات التي في غشاء البكارة قليلة وحجمها صغير جدا ويحدث احتباس لدم الحيض وده خطر على حياتك لبد الذهاب الطبيبه للاطمئنان

0

طيب ما رأيك بالنسبة للتبول هل يمكن أن ما حدث معي هو فتق سبب نزيفا و الآن البول يتسرب الى المهبل ام كانت دماء حيض عادية خرجت نتيجة الدفع !!؟
اما بالنسبة الاحتباس فأنا ذهبت مرتين الى طبيعية و نتائج الهرمونات طبيعية و تصوير الرحم و المبيضين طبيعي ايضا هذه طبيعتي لا يوجد علاج

0

وعليكم السلام Miramira،

أولاً، لا يوجد داعي ولا فائدة من محاولة دفع دم الحيض. أنصحك بالتوقف عن ذلك. فدم الحيض ينزل من تلقاء نفسه، حتى لو كان ينزل ببطء، فلا تحتاجين للتدخل في سرعة نزوله.

تقولين أنك ذهبتِ بالفعل للطبيبة وفحصتك ولم تذكر أي مشكلة، إذاً اطمئني.

ثانياً، محاولة الحزق أو دفع دم الحيض لن تسبب تمزق غشاء البكارة، ولن تسبب فتق. وبكل تأكيد فتحة البول سليمة، وإذا كان البول يتسرب للمهبل لكنتِ عانيتِ من أعراض.

نزول البول لن يكون بنفس الشكل والمنظر في كل مرة تتبولين فيها، لكن وجود الشعر من عدمه، وطول الشعر يغيران شكل تدفق البول.

اطمئني عزيزتي، واتركي هذا الخوف جانباً، وأنصحك بالتوقف عن محاولة إخراج دم الحيض أسرع من طبيعته.

تحياتي

0

شكرا جزيلا أتمنى فعلا أن لا تكون هنالك مشكلة

0

انا قلقة جدا الآن اليوم هو اليوم 29 للدورة بعد تبولي خرجت مني قطرات دم وردية خفيفة من المهبل و توقفت بعد ذلك هل يمكن أن تكون من تأذي الغشاء بعد دفع البول (اذا كان هناك فتق بين ممر البول و المهبل حسب المشكلة السابقة ) أم هي بداية دورة شهرية أرجو الإجابة سريعا من فضلك ؟!!

0

مرحباً عزيزتي،

اطمئني تماماً، لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة بهذه الطريقة أبداً.

قطرة الدم هي بداية الحيض، أو مجرد نقطة دم بسبب تغير في الهرمونات، نزولها لا يدعو للقلق أبداً.

تحياتي

0

شكرا جزيلا لك فعلا كانت بداية الدورة

0

مرحباً بك في أي وقت.

0

اريد مساعده ف انا لم تأتيني الدوره سنه كامله ولاحظت ان البول يخرج ايضا من فتحة الحيض ف مالسبب وماهو العلاج ارجو الرد