العلاقات

تم نشره من قِبل Emi Ebrahim

تقدم لى شخص محترم وماديا جيد ولكنه قصير القامة عنى ورفيع جدا ده غير انه غير وسيم ومن فتره ٥ سنين الى الآن وهو على امل ان اوافق ومصمم عليا جدا انا روحيا برتاح معاه جدا وخلال السنوات الماضيه تقدم لى الكثير وفعلا عقلياتهم واسلوبهم لا فى صدق ولا احترام جزء يقلى وافقى وجزء بيخبينى اقول وليه مكنش زى صحابى اخدين ناس مقبولين وطوال واقول الناس هتقول ده اخرة صبرها محتارة فعلا

الإجابة
0

بدام مش مقتنعه بشكلو و غير مناسب لموصفاتك ومبادئك بلاش الارتباط بيه لان اي مشكله هتقبلك هتفضلي تلومس نفسك وتدخلي في مشاكل مع نفسك انما لو كان من مبدئك الاخلاق اهم من الشكل اكيد كنت هشجعك ومكنتيش انتي اصلا هاتسالي

Ensan Ade
0

اكيد الاخلاق تهمنى وهى مسالة نسبه وتناسب بس لازم قبول الشكل

0

يبقي انتظري شخص آخر مناسب ربنا يرزقيك بابن الحلال يارب

Ensan Ade
0

لا تتزوجي الا عن أقتناع ١٠٠ ب ١٠٠
لو بعد مليون سنه لازم يكون وسيم و محترم نحن لن نتزوج الا مره واحده

1

هذا محض تعنّت!!.
من هو الشخص الكامل مائة في المائة،قد يوجد نعم ولكن ليس بأرضي وإنما يخضع لقوانين السماء لا لقوانين البشر.
مسألة الشكل في نظري أن الدميم والجميل والقبيح والحسن كلٌ بعد الزواج سواء.لماذا؟!
لأننا بعد الزواج نألف شكل بعضنا،فإن كان شريك الحياة فائق الجمال،فإنّ جماله لا يؤثر في نفوسنا كما كان من قبل،هذا لأننا اعتدنا عليه وألفناه وأصبح مظهره لا يمثل لنا كثيراً...ما يعني في المقام الأول والأخير هو الجوهر والحقيقة والروح فهو المعيار الحقيقي الصادق في تقييم شريك الحياة المستقبلي.ونصيحة أخيرة :إن انتظرتِ فتى الأحلام الذي ليس به عيوب فلن يأتيَ أبداً!

1

مرحباً Emi Ebrahim،

أتفق مع المتابع اسلام في أنه لا يوجد شخص كامل الأوصاف. لكني أتفق أيضاً مع المتابعين Ensan Ade وحبك، فلا تتزوجي شخص أنتِ غير مقتنعة به ١٠٠٪.

نعم كل الأشخاص بها عيوب، لكن عليكِ اختيار الشخص ذو العيوب التي لا تزعجك ويمكنك تقبلها.

إذا كانت عيوب الشخص الذي تقدم لخطبتك تسبب لكِ أزمة، وتردد، ولا يمكنك القبول بها بشكل كامل، فلا تتزوجيه. لأن مع الدخول في مشاكل وخلافات ستكبر تلك العيوب في نظرك، وقد تهدد استمرار العلاقة بينكما.

لا تتسرعي، وتزوجي الشخص الذي تقبلين عيوبه.

تحياتي