الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Abdnour

أريد جوابا مقنعا عن حكم العادة السرية في الإسلام لأني لدي رغبة قوية أحيانا تأتيني أفكار لمشاهدة الأفلام أو ممارسة الجنس فأذهب للممارسة العادة السرية للتخلص من تلك الأفكار

الإجابة
0

أهلاً بك، بشكل عام لا يوجد ضرر على صحتك من ممارسة العادة السرية إذا مورست باعتدال ودون إفراط.
موقع الحب ثقافة مختص بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالحب والعلاقات العاطفية والجنسية من منظور علمي فقط. ننصحك باستشارة أحد المختصين بأمور الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك.

للمزيد من المعلومات عن الاستمتاع الذاتي " العادة السرية" من منظور علمي يمكنك مطالعة:

مزايا ومضار ممارسة العادة السرية
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-pros-cons-masturbat...

تحياتي.

1

هى محرمة عند الجمهور و أباحها البعض بشروط ؛ أن تمنع بها مفسدة أكبر كأن تمارس العادة السرية لتفريغ شهوتك خشية الوقوع فى الزنا ، و الشرط الثانى أن لا تقترن بصور أو مقاطع و غير ذلك ..

0

الظاهرية وعلى رأسهم إبن حزم يقولون أنها مكروهة فقط وليست محرمة ولرأيهم مستند قوي فلا يوجد اي حديث صحيح يحرمها. والاستدلال الوحيد للمحرمين هو آية حفظ الفروج إلا على الأزواج أو ما ملكت الأيمان. ولكن استدلالهم هذا محل نقاش لأن الآية يمكن أن تحمل على حفظ الفروج على الغير وليس على نفس الإنسان وإلا لما جاز لأحد ان ينظر إلى فرجه ولا يلمسه.
والله تعالى أعلم.

ملاحظة: الكلام عن العادة السرية بشكل مجرد أما مشاهدة الصور الخليعة والمقاطع الإباحية أثناء ممارستها فهذا خارج النزاع فلا أحد طبعا يبيح النظر إلى صور أو مقاطع خليعة بشهوة.