مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Buabid

لا أعرف لماذا, لكن في السنوات الخمس الأخيرة دائما ما يراودني الشعور بالقلق.
لا أستطيع العمل جيداً, أفكر دائما في الماضي وأخاف من المستقبل, أيام العطلة أقضيها في المنزل وأحيانا خلال يومين لا أنهض من السرير تقريباً ولا أتناول أي طعام, فقط أشرب القليل من الشاي.
هذه الحالة تسوء مع كل يوم, ومع كل سنة أكبر دون أن أنجز أي شيء.
ماذا أفعل؟

الإجابة
0

نصيحة تابع حالتك مع طبيب نفسي لان كل يوم يمر سيزداد وضعك سوءا وسيتحسن مع بعض العلاج بإذن الله (هذا كلام عن تجربة)

0

أهلاً بك، ما ذكرته قد يكون مؤشراً للإصابة باضطراب نفسي ما، ننصحك بزيارة الطبيب النفسي في أقرب وقت للتقييم وتلقي الدعم النفسي اللازم.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

قد تعاني من اضطراب القلق, وتحتاج إلى مراجعة طبيب نفسي. القلق (Anxiety): هو اضطراب نفسي يشمل الشعور بالخوف والتوتر, توقع أمور غير سارة, ترقب الخطر والفشل. ويعتبر القلق شعور طبيعي إذا ما تكرر في أحيان متقاربة وكان غير مبرر, ولم يعيق صاحبه عن أداء وظائف حياته. أنواع القلق من أنواع القلق الرئيسية: القلق الظرفي, القلق النفسي واضطراب الهلع. ينجم القلق الظرفي عن حالات معينة, ويزول مع انتهاء هذا الوضع. القلق النفسي: وهي الحالة التي يتعايش فيها الإنسان مع القلق والخوف بدون سبب مبرر. وقد ينجم يكون مرتبطاً باضطراب هرموني في الجسم, مع جذب الانتباه للنفس وممارسة دور الضحية. قد لا يلاحظ المرء أنه يعاني من أعراض القلق أو ينكر الاضطراب تماما, فيرى أن سلوكه طبيعي تماما. اضطراب الهلع. يعاني الأشخاص المصابون بهذا الاضطراب من نوبات الهلع غير المتوقعة والمتكررة. يشعرون بالرعب والقلق والتوتر والخوف من حدوث أشياء سيئة بسبب نوبات الهلع (مثل الجنون أو فقدان السيطرة أو الموت). ومن الأنواع الأخرى لاضطراب القلق (anxiety disorder), القلق الاجتماعي (social anxiety) واضطراب القلق العام. ما هي أسباب القلق؟ يشير الباحثون إلى أن اضطراب القلق قد ينجم عن العوامل التالية: العوامل الوراثية تسبب اضطراب القلق ويصيب أفراد العائلة. الأحداث الصادمة التي قد يعيشها المرء, مثل وفاة قريب أو حبيب, وإساءة المعاملة في فترة الطفولة. التغيرات في منطقة الدماغ, التي قد تطرأ على النواقل العصبية التي تنظم الضغوط النفسية, التوتر, التي قد تسبب اضطرابات القلق.