العلاقات

تم نشره من قِبل farouha.farah

اتمنى تساعدوني كيف اتعامل معه انا حبيبي يحبني كثير و حب صادق لكن شخصيته معقدة بيعصب بسرعة و كلامه جارح رغم انه بيعتذر فيما بعد و كمان مو مثل البداية كان بيمزح كثير و رومانسي و اليوم صار من وقت لوقت حتى الكلام الحلو صار اقل و كمان بيحلل كلامي على حسب فهمه الى سلبي و يقولي انت ما تتقبليني و ما رح توقفي معي و هيك و السبب انه مر بعلاقات فاشلة من قبل و كان صعب انه يوثق فيني من جديد كيف ارجعه مثل قبل يعاملني و يصدقني

farouha.farah
الإجابة
0

اذا قررتي الارتباط به يجب ان تتحمليه كما هو
قد تتحسن طباعه مستقبلا او لا تتحسن(وهو الغالب)
فهل لديك الاستعداد لقضاء باقي عمرك معه
و حقيقة انه لديه علاقات فاشلة في السابق قد تكون المفتاح الذي يدلك على الكثير !

0

نعم مستعدة اكمل معاه شكرا على الاجابة
لكن مفتاح يدل على ماذا مثلا؟

farouha.farah
1

أهلاً بك، مما ذكرت يبدو أن حبيبك يعاني من بعض الآثار النفسية السلبية نتيجة خبراته السابقة.

من الطبيعي أن تترك تجارب الماضي السلبية بعض الآثار في النفس، ولكن علينا ألا نستسلم لذلك وأن نعمل جاهدين على تجاوزها والتخلص منها ومن أهم السبل إلى ذلك هو ألا نترك هذه الخبرات السلبية تؤثر على علاقاتنا التالية في الحياة وألا نرى شريكنا الجديد بنظارة الماضي أو أن نحكم عليه مسبقاً بناءً على تجارب سابقة ونسقط عليه من المشاعر والأفكار ماليس له.

عندما يدخل الإنسان في علاقة جديدة يجب أن يعمل على أن يرى شريكه كما هو وألا يضعه في إطار معين أو يتوقع منه أفعال معينة لمجرد أن ذلك حدث معه من قبل، تحدثي مع حبيبك حول هذا الأمر وأخبريه أنه يحتاج أن يراكي كما أنت دون أحكام مسبقة أو توقعات وحذريه من خطورة مايفعله "والذي قد يكون على الأرجح دون وعي منه" على العلاقة بينكما.إن استمر الأمر.

عندما يخبرك أنك لن تتقبليه ولن تقفي معه اسأليه لماذا يعتقد ذلك، هل صدر منك فعلا ما يدعوه إلى أن يفكر بهذه الطريقة؟ هل يلبسك حبيبك ثوب فتيات أخريات عرفهن سابقاً ويتوقع منك أن تفعلي كما فعلن؟ هل يعتقد أنه غير جدير بتلقي الحب والدعم وبالتالي فإنك لن تصبري عليه طويلاً؟ ناقشا هذه الاحتمالات سوياً وساعديه على أن يرى الأسباب الحقيقية التي تدفعه إلى التفكير بهذه الطريقة وقدمي له الدعم والمساندة متى احتاج لذلك، وربما يكون من المفيد في مرحلة ما إذا لم تستطيعي مساعدته بمفردك على تجاوز الأمر أن تقترحي عليه زيارة الطبيب النفسي للمساعدة.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا استاذ على الاجابة و الاهتمام موقعكم جد رائع معظم المواقع لديهم نقص الاجابات أما بالنسبة لما قلته فانت محق و سأحاول ان شاء لله . بارك الله فيك

farouha.farah