مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل سلطان سمير

انا دائما لا استطيع التخلص من الشك ان زوجتي تخونني مع اني لم اجد شيئا عليها كيف استطيع التخلص من الشك

محمد احمد
الإجابة
0

أهلاً بك، شعورك بالشك الدائم أن زوجتك تخونك قد يكون له أحد سببين رئيسيين:

-إما أن زوجتك غير واضحة معك وتتصرف بغموض وتقوم بأشياء تثير الشك، وفي هذه الحالة تحتاج إلى التحدث مع زوجتك بشأن التصرفات التي تثير شكك ومناقشتها سوياً، تحتاج أيضاً إلى الحديث معها عن أهمية أن تكون واضحة معك وأهمية التواصل والحديث المشترك بينكما.

-الاحتمال الآخر أن تكون المشكلة لديك أنت، أن يكون هناك شيء ما بداخلك يدفعك إلى الشك وعدم الثقة في شريكتك رغم كونها تتصرف بشكل طبيعي. هناك العديد من العوامل النفسية التي قد تدفع إلى الشك في الشريك/ة مثل عدم الثقة بالنفس أو عدم الثقة في القدرة على إشباع الشريك جنسياً وعاطفياً أو وجود خبرات سابقة مؤلمة أو طريقة النشأة أو شعورك بعدم الاستحقاق أو طريقة رؤيتك وطبيعة علاقتك بالجنس الآخر .

تحتاج إلى تقييم الأمر جيداً وأن تفكر بأمانة ووضوح وتحاول استكشاف إذا ما كان هناك سبب ما بداخلك أنت يدفعك إلى الشك في شريكتك ومن ثم العمل على تجاوزه، قد يكون من المفيد أيضاً أن تتحدث مع زوجتك وتشاركها ما بداخلك وتطلب منها أن تدعمك وتساعدك لتجاوز الأمر.

إذا وجدت صعوبة في التخلص من المشكلة بهذه الطريق، فقد يكون الحل الأفضل في هذه الحالة هو طلب مساعدة الطبيب النفسي، سيقوم الطبيب بتقييم الأمر ومحاولة استكشاف ما إذا كانت لديك أسباب نفسية مرضية تدفعك إلى الشك المرضي في زوجتك ومن ثم مساعدتك على التعرف عليها وتجاوزها، قد يطلب الطبيب منك أيضاً في مرحلة ما إشراك زوجتك في العلاج إذا رأى ضرورة لذلك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة