الجسد

تم نشره من قِبل Norhanjaber123

مرحبا...اعاني من نقص مخزون الحديد فما السبب؟ علما انني اعاني من اضطراب الدورة الشهرية فاصبحت تاتي خفيفة جدا منذ 3 اشهر وقبل ذلك كانت قوية....وعلما ايضا انني منذ شهر قمت بتحليل هرمونات وتحاليل من اجل بطني متل كبد، وكلى و امعاء....و تحليل حمل بالدم مرتين وطلع سلبي (BHCG) وعملت تحليل اخر للكريات الدم البيضاء يعني صرت ساحبي دم كنير خلال شهر او شهرين تقريبا كل مرة 3 انابيب دم هل هذا اثر بالحديد؟ ام هناك سبب اخر لنقصانه؟

الإجابة
0

كم عمرك؟؟؟احتمال الهرمونات تنقص او تزيد. هل راجعتي طبيب والطبيب شاف التحاليل؟؟؟ بالتحليل يبين كم نسبه الهرمونات الموجوده لتعديلها بلعلاج المناسب

0

عمري عشرين سنة

0

الموضوع مش موضوع هرمونات الموضوع ليش الحديد بينقص

0

معقول علشان ساويت تحاليل كتير دم؟ فنقص الحديد؟

0

راجعي طبيب عشان يعطيكي علاج يزيد نسبه الحديد في جسمك

0

تحليل الهرمونات طلعت LH 6.81
FSH 6.44
Tsh طلع 1.3
hydroxyde progesterone طلع 1.1
prolactine طلع 34.40

0

اريد ان اعرف ما السبب؟
ما سبب نقص مخزون الحديد

0

أهلاً بك، هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى نقصان الحديد في الدم منها وجود عدوى في الجهاز الهضمي أو وجود نزيف داخلي مزمن في مكان ما من الجسد أو فقد كمية كبيرة من الدماء أثناء الدورة الشهرية أو نقص تناول الأغذية التي تحتوي على الحديد والعديد من الأسباب الأخرى.

قد يكون مستوى الحديد في الدم لديك قد تأثر بفقدان كمية كبيرة من الدم أثناء الحيض قبل الثلاثة أشهر الماضية أو قد يكون هناك سبب آخر، لا بد من زيارة طبيب/ة الأمراض الباطنية وقد تكون هناك حاجة لعمل تحاليل وفحوصات إضافية لمعرفة أسباب نقص الحديد لديك ومن ثم وصف العلاج المناسب.

كمية الدم التي تؤخذ لعمل التحاليل محدودة ولا تؤثر على مستوى الحديد في الدم حتى لو تم عمل أكثر من تحليل شهرياً.

تحتاجين أيضاً لزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب اضطراب دورتك الشهرية وعلاجها.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا لك

0

لكن سؤال هل ممكن ان اكون حامل والحديد ينقص بسبب الطفل ؟ وان لا يظهر بالتحليل وسؤال اخر وعفوا على الاطالة لماذا عندي البرولاكتين مرتفع ما هي الاسباب؟

0

????