الجسد

تم نشره من قِبل Mona9

ارجوكم رد بسرررعة انا خائفة انا من عادتى ابعد بين الشفرتين للمهبل لارى قدوم الدورة او اى افرازات تدل عليها
دورتى متأخرة وكنت كل ماابعد الشفرتين ارى فتحه المهبل مقفولة ويخرج منها افرازات بسيطة
البارحة رأيت افرازات بنية خفيفة استبشرت بقدوم الدورة
لكن منذ قليل ابعدت بين الشفرتين لارى اذا كانت نزلت الدورة ام لا وجدت فتحة المهبل مفتوحة جدا وارى ما بداخلها من الاسفل فراغ لونه اسود ولا يوجد افرازات وخائفة جدا هل فقدت غشاء البكارة ارجوووووكم ردو على ساعدونى

الإجابة
0

غشاء البكارة يتمزق إذا دخل في المهبل جسم مدبب مثل القضيب المنتصب والأصبع...إلخ. فهل دخل في مهبلك جسم مدبب أو قمتي بإدخال اصبعك إلى داخل مهبلك وانتي تمارسين العادة السرية؟

0

مرحباً Mona9،

أنصحك بالتوقف عن محاولة ابعاد الشفرات للنظر بداخل المهبل لأنه لا جدوى من ذلك، الإفرازات ودم الدورة ينزلان بشكل تلقائي ولا تحتاجين لفتح الشفرات لإنزالهم.

من الطبيعي أن تكون فتحة المهبل مفتوحة وغير مسمطة وهكذا يخرج دم الدورة. وجود غشاء البكارة لا يعني أن فتحة المهبل مغلقة تماماً.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.
أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

شاهدي الفيديو التالي لتتعرفي على أنواع غشاء البكارة المختلفة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

أكرر لكِ نصيحتي للمرة الأخيرة بضرورة زيارة طبيب/ة نفسية لمساعدتك على علاج الوسواس والتعامل معه. ويؤسفني أن أبلغك أنه بدء من الآن سنتوقف عن إجابة أي سؤال مكرر منك إذا كنا جاوبناه من قبل، وسيتم مسح أي سؤال مكرر تمت الإجابة عليه بالفعل.

نتمنى أن تكوني بخير قريباً.