الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Qwerty

السلام عليكم لدى سؤال اريد اجابه توضيحيه له
عملت تحليل الايدز انا وصديقي فى نفس اليوم وطلعت النتيجه لكل منا سلبيه والارقام لكل منا 0.9 سلبي 1 ايجابي
ماذا تعنى الارقام هنا انا متخوف ومستغرب فى نفس الوقت لأن قبل اسبوعين من عمل التحليل كنا قد ذهبنا لاحدى مراكز المساج ودخل كل منت مع فتاة غير الاخر ومارسنا الجنس المحمى ولكن انا مع فتاة وهو مع فتاة اخرى
سؤوالى بعض الناس تقول الارقام ليس لها معنى او داعى وبعض الناس تقول ان لها معنى طيب هل اذا لها معنى هل من الطبيعي ان تظهر نفس الارقام فى تحليلي ان انا مارست الجنس مع فتاة وصديقي مارس الجنس مع فتاة اخرى ولا نعلم انهم مصابين او لا
اريد اجابه ترضيني لو سمحت هل هذا يعنى ان الارقام مجرد ارقام ام ان لها معنى 0.9 non reactive
1 reactive

الإجابة
1

وعليكم السلام Qwerty،

تحليل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) يبحث بشكل أساسي عن وجود أجسام مضادة (antibodies) في الدم، وينتجها الجسم لمحاربة الفيروس.

عندما تكون نتيجة الإختبار non reactive فهذا معناه أنه لا توجد أي أجسام مضادة بالدم، وبالتالي معناها أن الشخص غير مُصاب بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

أما عندما تكون نتيجة الإختبار reactive فهذا معناه أنه تم إيجاد بعض الأجسام المضادة بالجسم، وهذا معناه أنه توجد إحتمالية لإصابة الشخص بالفيروس، ولكنها نتيجة غير مؤكدة تحتاج لإعادة الإختبار بالدم وعرض النتيجة على متخصص.

من المهم العلم أن نتيجة الاختبار تكون مكتوبة بالإضافة لأرقام استدلالية لشرح النتيجة. تحتاج فقط لقراءة نتيجتك، سواء سلبي أو إيجابي.
إذا كنت محتار في قراءة النتيجة فأشجعك على عرضها على المتخصص في المعمل أو طبيب للتأكد من أنك تقرأها بشكل صحيح.

ضروري جداً التأكد من أن الإختبار تم عمله بعد فوات ستة أسابيع على الأقل من آخر علاقة جنسية غير محمية حتى تكون النتيجة دقيقة.

للمزيد عن فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) يمكنك مطالعة الرابط التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

وللمزيد عن فحوصات العدوات المنقولة جنسياً، أنصحك بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

تحياتي

0

قمت بعمل تحليل بعد اسبوعين انا وصديقي والنتيجه 0.9 سلبي 1 ايجابي
ثم قمت بأعادته انا وصديقي ايضا بعد 3 شهور وطلع نفس النتيجه ونفس الارقام 0.9 سلبي 1 ايجابي وقال طبيب المعمل ان النتيجه سلبيه
انا محتاج اعراض ماذا تعنى الارقام ولماذا الرقم مرتفع لهذه الدرجه رغم عدم اصابتنا
ملحوظه اسم التحليل p24 ab/ag