مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Jolyanaa

حد يجاوبني في اي يوم كان يتم فيها ادخال القضيب والقذف داخل المهبل يحصل حمل ام هناك ايام محددة قبل او بعد الدورة الشهرية؟

الإجابة
0

يحدث الحمل في فترة التبويض وهي الفترة التي يفرز فيها المبيضان البويضة، ويتم هذا في منتصف الدورة الشهرية للمرأة، التي يجري حسابها طبيًّا من أول أيام الحيض إلى اليوم الأول للحيض في الشهر التالي، حسب مدة دورتك الشهرية التي غالبًا ما تتراوح بين 24 و28 يومًا. ويحدث التبويض في اليوم 12 أو 13 أو 14 حسب مدة الدورة، ويُحسب اليومان السابقان واليومان التاليان ليوم منتصف الدورة كفترة تبويض تزيد فيها احتمالية حدوث الحمل، ويمكن أن نطلق على هذه الفترة "أيام الحمل".

0

تم نشره من قِبل 

Jolyanaa

 | يناير 10, 2020 | 18:26

الإجابة

0

في اي يوم نستطيع ممارسة العلاقة الحميمة دون حدوث حمل؟ اي في الفترة الخارجة عن مرحلة الاباضة ؟ في يوم ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ من الدورة اي علاقة ايلاج هي احتمالبه حدوث حمل صحيح؟

0

في اي يوم نستطيع ممارسة العلاقة الحميمة دون حدوث حمل؟ اي في الفترة الخارجة عن مرحلة الاباضة ؟ في يوم ١١ ١٢ ١٣ ١٤ ١٥ ١٦ من الدورة اي علاقة ايلاج هي احتمالبه حدوث حمل صحيح؟

0

خلي شريكك يرتدي الواقي الذكري و مارسي العلاقة براحتك طول الوقت دون الخوف من حدوث الحمل

0

لايشعر بالمتعة في ذلك لذا اريد ان اعلم الطريقة الصحيحة بحساب ذلك

0

مرحباً Jolyanaa،

الإعتماد على فترة الأمان (حساب أيام التبويض) كوسيلة منع حمل فعال فقط في حالة انتظام الدورة الشهرية.

إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، فيمكن حساب أيام التبويض بسهولة.
الدورة الشهرية هي عدد الأيام بين أول يوم في نزول دم الحيض وأول يوم في نزول دم الحيض التالي.

سأعطيك مثال:
إذا كان متوسط طول دورتك الشهرية 28 يوم (على سبيل المثال)، فيفترض خروج بويضة جديدة في منتصف الدورة، أي اليوم 14. يتم حساب فترة التبويض بزيادة 4 أيام قبل و4 أيام بعد اليوم ال 14، بمعنى أن فترة التبويض لسيدة دورتها منتظمة وطولها حوالي 28 يوم هي من اليوم 10 وحتى اليوم 18 من الدورة الشهرية.

حساب أيام التبويض للدورة الغير منتظمة أمر صعب ولكن يمكن تخمينه ببضعة طرق:
- أولاً، تسجيل أيام الحيض شهرياً في أجندة بالتواريخ الدقيقة لبداية ونهاية كل حيض أمر مهم، ويساعد المرأة على تخمين مواعيد التبويض مع الطبيب/ة.

نصيحة: هُناك بعض التطبيقات على الهواتف الذكية تساعد على تسجيل أيام الحيض ومتابعة الدورة الشهرية يمكن تنزيلها مجاناً.

- ثانياً، ملاحظة الإفرازات المهبلية. بعد انتهاء الحيض مباشرة تكون إفرازات المهبل جافة نسبياً، وعندما يبدأ التبويض تزيد الإفرازات من حيث الكمية، الصفاء واللزوجة وتُشّبهه بعض النساء في هذه الفترة ببياض البيض.

- ثالثاً، درجة حرارة الجسم تكون مذبذبة في فترة التبويض. بمعنى ان المرأة إذا كانت تتابع درجة حرارة جسمها بعد الحيض (والطبيعي ان تكون درجة الحرارة 37 درجة مؤية)، ستلاحظ إرتفاع وانخفاض في درجة الحرارة بغير انتظام في أيام التبويض.

في الرابط التالي نعرض لكِ وسائل منع الحمل وفق للفاعلية، وستجدين أن منع الحمل بالوسائل الطبيعية مثل فترة الأمان وسيلة ذات فاعلية غير عالية في منع الحمل، أي قد يحدث الحمل مع استخدام هذه الوسيلة
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

يمكنك اضافة استخدام مبيد النطاف (كريم يقتل الحيوانات المنوية) مع ممارسة الجنس في أيام الأمان لزيادة الفاعلية.

كما أنصحك بالإعتماد على وسيلة أكثر فاعلية في منع الحمل مثل الواقي الذكري أو غيرها من الوسائل الأخرى الموجودة بالرابط التالي
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control

تحياتي