الجسد

تم نشره من قِبل Leyan

بعد دورتي ب ٧ ايام اقمت علاقه سطحيه بدون قذف ابدا او ايلاج بل لمس عضوه المهبل اقل من دقيقه، و مره اخري بعد ٣ ايام .
استمرت دورتي قبل العلاقه ٧ ايام لاول مره حيث ان دورتي الاخيره تاخرت ثلاث ايام و في الثلاث ايام كنت اشعر بكل اعراض الدوره مع عدم نزولها .
الان موعد دورتي بعد العلاقه متأخر ثلاث ايام . ولكن منذ بضع ايام قبل موعدها كنت اشعر بالم خفيف مثل الم الدوره و الم في الفخدين بعد التبول و احيانا في اوقات متفرقه و الم في الحلمات و انتفاج في الصدر و الم الصدر ، عملت اختبار حمل بعد تأخر الدوره ب ثلاث ايام . الاختبار يكشف الحمل من بعد اول يوم تأخر للدوره نوعه مستورد و دقيق و لم اكن حامل . اشمه sure check

ما سبب تاخر الدوره ؟
علما باني سافرت مرتين في خلال الشهر بالطائره و كنت اجهد نفسي يوميا مشي و حمل اشياء ثقيله .
اعاني الان من حرقه في المهبل احيانا .

الإجابة
0

و من بعد ايام التبويض وانا اشعر بألم في المبيض الايمن و يصل الي الفخد .

0

هذا بسبب التغيرات الهرمونية نتيجة الإثارة الجنسية

0

يعني التحليل ينفي الحمل .
دورتي لسه متاخره لها ٥ ايام
و انا عندي الم في المبيض اليمين مع الم الفخد .

0

1

0

لا تقلقي من المستبعد حدوث الحمل إن لم يتم القذف مباشرة داخل مهبلك أو عليه

في المرة القادمة استخدمي الواقي الذكري لتفادي الحمل و انتقال الأمراض الجنسية

0

أهلاً بك، اطمئني حصولك على اختبار حمل سلبي ينفي وجود الحمل خاصة أن احتمالية وجود الحمل في حالتك ضعيفة للغاية.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة المقال التالي بعنوان " أنت لست حاملاً - رغم تأخر دورتك"

https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

مع تحيات فريق الحب ثقافة