الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Sitre

السلام عليكم استسمحكم و ارجوا مساعدتي فقد اصابني وسواس و ارجوا اجابة من عندكم و
في يوم ١٥/٠٨/ حدثت مداعبة بيني و بين خطيبتي و قذفت فوق البأس الداخلي ، و في يوم ٢٠/٠٨ نزلت الدورةلمدة أسبوع ( موعد الدورة المتوقع ١٧/٠٨ يعني تأخرت ب ٣ ايام و كان يحدث من قبل هذا التأخر تقريبا كل دورة . و في شهر ٠٩ نزلت الدورة و في شهر ١٠ كذالك و في شهر ١١ نزلت كذالك و بعدها تزوجنا في ١٦/١٢/٢٠١٩ ،و كانت في نهاية دورة شهر ١١ ذهبت للطبيبة و بدأت بتناول حبوب منع الحمل لكن بعد زواجنا (١٦/١٢) ب ٤ ايام نزلت بقع دم مختلطة صغيرة و الم كالم الدورة أسفل بطنها و هنا بدأ القلق و الخوف مع ان بطنها كبر قليلا لست ادري ا هو سمنة او انتفاخ غازات وعندما رجعنا من السفر ذهبت مرة أخرى لطبيبة و عملت لها ecography و قالت لها ان حبوب لم تلائمها فأعطتها حبوب الياسمين و لم تقل لها انها حامل و زوجتي لم تسألها .لكنني ما زلت متخوف جدا لدرجة انني وصلت لمرحلة انني لا اريد اولاد و لا اريد لزوجتي ان تحمل اطلاقا . انا اعرف ان نزول الدورة ينفي الحمل لكنني أقول في نفسي انا زوجتي صغيرة (٢١سنة) لا تفرق بين دم الدورة و الإفرازات الأخرى و أقول ان طبيبة لم ترى الحمل ووو... سؤالي هو هل يمكن ان تكون زوجتي حامل و هي في الشهر الخامس و هي لا تدري ؟؟ سبب السمنة ؟
هل البقع التي نزلت هي من جراء الحبوب ؟؟
و في الاخير أشكركم و انا اسف على الاطالة
ارجوكم ساعدوني

الإجابة
0

لا يوجد حمل لكن ليس من الملائم استخدام حبوب منع الحمل قبل الطفل الاول

0

مرحباً Ahmed kareem،

أود أن أصحح لك معلومة. حبوب منع الحمل لا تسبب العقم ولا تسبب تأخر الحمل عند استخدامها قبل الطفل الأول.
ولكنها، مثل جميع وسائل منع الحمل الهرمونية، قد تحتاج لبضعة أشهر حتى ينتهي تماماً تأثيرها على انتظام الهرمونات. لذلك، بعد التوقف عن استخدامها قد تحتاج بعض النساء عدة أشهر حتى يحدث حمل.

للمزيد عن حبوب منع الحمل يمكنك زيارة الرابط التالي
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/pill

تحياتي

0

هل ان متاكد ؟؟؟ و لماذا لا يلائم استخدام حبوب منع الحمل ؟؟؟

0

قد يؤدي الى خلل في الهرمونات ومشاكل عند محاولة الحمل مستقبلا وحتى العقم في بعض الأحيان

0

وعليكم السلام Sitre،

أولاً، الجنس السطحي الذي تم في شهر أغسطس كان فوق الملابس، وبالتالي لا يمكن أن يسبب حمل.

ثانياً، نزول الحيض لمرة واحدة فقط بعد آخر ممارسة جنسية دليل قاطع على عدم وجود حمل.

ثالثاً، ما تود أن تبحث عنه ليس ما حدث في أغسطس بل إذا كنتما مارستما الجنس بعد آخر دورة شهرية لزوجتك مع القذف داخل أو على فتحة المهبل مباشرة. إذا كانت الإجابة لا، لم نمارس جنس منذ آخر دورة شهرية، أو مارسنا جنس ولكن دون قذف داخل أو على المهبل، فلا يمكن أبداً حدوث حمل.

حتى تكون هُناك احتمالية للحمل لابد من القذف (وأحياناً نزول المذي) داخل أو على فتحة المهبل مباشرة، بدون ملابس أو وسيلة منع حمل، على أن تتزامن العلاقة مع فترة التبويض عند المرأة.

رابعاً، الدم والألم من الممكن جداً أن يكونا من أعراض الحبوب الجانبية. ولذلك مهم جداً المتابعة مع طبيب/ة بشكل منتظم حتى تجدان وسيلة منع الحمل المناسبة والتي لا تسبب آثار جانبية مزعجة لزوجتك.

تعرف على وسائل منع الحمل المختلفة وكيفية الاختيار من الرابط التالي
https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control

تحياتي