الحمل

تم نشره من قِبل Sara33

السلام عليكم دكتوره
انا اخذت حبوب منع الحمل الطارئة postinor بيوم الاباضه بعد الجماع ب 12 ساعة اخذتهن لان كنت باخذ حبوب حساسية levozin وخفت يصير حمل اخذت 3 حبوب حساسية بعد الجماع بعدين وقفتهن
لان صارت تجيني اعراض حمل قبل الدوره
من هبات بروده وحراره وصداع ودوخه والالم في البطن و تبول متكرر

هل ممكن يكون صار حمل ؟
هل ممكن الحبوب تضر او تعمل تشوهات بالجنين ؟

*الاعراض نفسها بتجيني بكل حمل بعرف اني حامل من قبل الدوره *

الإجابة
0

أهلاً بك، استخدام حبوب منع الحمل الطارئة خلال 72 إلى 120 ساعة من حدوث العلاقة "حسب نوع الحبوب" يمنع حدوث الحمل بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 90% ولكن تظل هناك احتمالية ضعيفة لحدوث الحمل حتى مع استخدام الحبوب.

لا يمكن الاعتماد على الأعراض في تشخيص الحمل إذ تتشابه أعراض الحمل مع العديد من الأعراض الأخرى كما أن أعراض الحمل لا تظهر في هذا الوقت المبكر.

نطمئنك أن استخدام حبوب منع الحمل الطارئة لا يؤدي إلى حدوث تشوهات في الجنين في حالة حدوث الحمل.

إذا تأخر نزول دورتك القادمة عن موعدها المتوقع ننصحك حينها بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه، علماً بأن نزول الدورة الشهرية في أي وقت يعد دليلاً قاطعاً على عدم حدوث الحمل.

للمزيد من المعلومات عن حبوب منع الحمل الطارئة ننصحك بزيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

تحياتنا

0

طيب وحبوب الحساسية هل تسبب تشوهات في الحمل ؟

0

عزيزتي ابغى اسالك متى جتك الدوره بعد الحبوب انا استخدمتهم ثاني يوم الاباضه والدوره جاء وقتها واليوم الاول فرازات بنيه وثاني يوم نزل دم غامق اللون كميه مو كثيره وبعدين اختفاء الدم بس شششي بسيط ينزل افرازات شفافه دمويه او بنيه والحين انا في ثاني يوم ماعرف ايش هذا حمل ولا دوره متلخبطه بعد الحبوب