الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Inoce

أنا بنت غير متزوجة ، عندما أقوم بقبض عضلات الفرج مثل شد البول يأتيني ألم داخل المهبل من الجهة اليسرى فقط و عندما أنام على ظهري و أضغط أسفل ظهري في السرير أشعر بالألم ثم يذهب و بعد مدة يتكرر علما أن الالم لا يكون عند المشي أو الجلوس و إنما يكون فقط عندما أقوم بالحركات المذكورة سابقا ، علما أن هذا الالم أحس به في فترة التبويض ، لماذا ما السبب و هل ما أقوم به يؤذي الغشاء؟
علما انني عندما فحصت نفسي وجدت لحم وردي في وسطه فتحة صغيرة و عند السعال و الحزق اتسع و أصبحت فتحة بيضاوية و كل الحواف موجودة و سليمة.

الإجابة
0

مرحباً Inoce،

من الطبيعي أن تشعري ببعض الألم في أيام التبويض. ما تقومين به لا يسبب تمزق الغشاء. لكن لا أنصحك بفحص الغشاء لأنه غير مجدي ولن تتمكني من رؤيته على أي حال.

شاهدي الفيديو التالي للمزيد عن فحص غشاء البكارة بنفسك
https://www.youtube.com/watch?v=df1stNGxBbE

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما ولدن أخريات بدون غشاء من الأساس.

والمزيد من المعلومات عن فحص غشاء البكارة في الفيديو التالي
https://www.youtube.com/watch?v=NpYzx-1Yvmc

تحياتي