العلاقات

تم نشره من قِبل لولا

انا البس بالخارج ملابس انيقه ولكنها لا تظهر ملامح الجسد ، ف اختي الكبيره جسدها يشبه جسدي للغايه وزوجها يكره جسدها ، ف خفت ان اصبح مثلا ويكره خطيبي جسدي عندما يتزوجني ، ف لبست فستانا لا يتعرى منه شيئا من الجسد او حتي اليدين ولكنه ضيق ويبرز ملامح جسدي ، ف ارسلت له الصوره ومسحتها في نفس الدقيقه ، وعندما رأي خطيبي هذه الصوره لم يصدق انها انا وقال اني يظهر اني نحيله لا عندي من الامام ولا الخلف وان الصوره صدمته وانه فرح كثيرا بهذه الحقيقه واعجب كثيرا بجسدي ولكنه قال اني ازيد شويه من الامام ، ودايما يقول لي انني بطل وكلام مثل هذا ، احسست اني اسأت لنفسي عندما بعت له هذه الصوره ، ما رأيك في هذا الكلام ؟ علما بأني كنت مرتبطه به لمده ٣سنين ومخطوبه له من سنه ؟ وكان يظن ان جسدي ليس انوثي نهائيا ، ولكن بعدما رأي الصور احسست انه فرح كثيرا لهذا وان الموضوع ده فرق معاه كثيرا ، ودائما يقول لي بهزار مش هرحمك وانتي طلعتي بطل وكلام من ده ، لم اظن ان الجسد مهم كثيرا بالنسبه له !
لما اقعد معاه اخره يمسك ايدي ومش دايما ، ومره تطاول وباسني من خدى بسرعه ولكنني تعاملت معه بصوره سيئه جدا وقتها ولم يكررها الا مره واحده بعدها بمده كبيره ورأي نفس رده الفعل ..

الإجابة
0

مرحباً لولا،

أولاً، أنصحك بألا تقارني نفسك بأي شخص، لأنه لا توجد مسطرة موحدة لمقاييس الجمال، كما أن المقارنة مؤشر على إنخفاض الثقة بالنفس، مما سينعكس عليكِ بشكل خارجي.

الثقة بالنفس تكسب الشخص جمال وجاذبية على عكس الشخص الذي يفتقد للثقة وبالتالي لا يظهر جذاب حتى لو كان يتمتع بقدر من الجمال.

شعورنا بنفسنا ينتقل لمن حولنا ويؤثر على نظرتهم لنا. لذلك من المهم أن يبدأ الإعجاب بنفسك من الداخل، أن يبدأ من عندك.

إذا استمر بحثك عن الإعجاب من الناس بدون وجود هذا الإعجاب بداخلك فلن تجديه مهما بحثتِ.

ثانياً، قرأت بعض الكلام المتضارب لذلك أبحث عن توضيح منك، تقولين أن خطيبك يغازلك بكلام حلو، لكنه لا يجد جسدك أنوثي، لكن تقولين أيضاً أنه حب صورتك. هل يحب الصورة أكثر من الحقيقة؟ هل يجدك جميلة أم يعلق على جسدك بشكل سلبي أو يتمنى دائماً أن تتغير فيك بعض الملامح؟

إذا كان يظهر دائماً حبه وإعجابه بجسدك فهو بالفعل يجدك جميلة، أما إذا كان كلامه متضارب، أو يحبك بالصور أكثر من الواقع فقد تودين مراجعة نفسك بشأن علاقتك به.

أنصحك أيضاً بقراءة المقال التالي عن تأثير الجمال الخارجي على الحب
https://lmarabic.com/love-and-relationships/looks-dont-matter-love-resea...

والمقال التالي به نصائح لزيادة الثقة بالنفس
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/advice...

وبالرابط التالي المزيد عن الانجذاب والحميمية
https://lmarabic.com/love-and-relationships/meeting-someone/love-attract...

تحياتي