الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل yosef97

مرحبا عمري ٢٣ امارس الاستمناء منذ سنة تقريبا، سابقا كان يحدث لي احتلام وقذف لا ارادي اثناء النوم، الان امارس الاستمناء احيانا ٣ مرات باليوم كل يومين لكن لم اعد اشعر باللذة اثناء القذف ما السبب والعلاج؟

الإجابة
0

أهلاً بك، في بعض الأحيان يتحول سلوك ممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" إلى سلوك إدماني يأخذ حيزاً كبيراً من تفكير الشخص ووقته. وكأي سلوك إدماني آخر يصبح هذا السلوك ملاذاً للشخص للحصول على المتعة والشعور بالسعادة والهروب من مواجهة المشكلات والتغلب على التوتر والقلق والخوف وبالتالي يلجأ الشخص لممارسة هذا السلوك حتى في غير أوقات الحاجة إليه. بمعنى أن الشخص المدمن للعادة السرية قد ينتابه شعور كاذب بالحاجة للممارسة رغم عدم وجود حاجة جنسية حقيقية وذلك من أجل تحقيق نشوة مؤقتة أو التغلب على مشاعر سلبية بداخله وبالتالي قد لا يشعر باللذة بالشكل المعتاد لأن الاستثارة لم تكن موجودة بشكل حقيقي من الأصل.

قد يساعدك التقليل من معدل ممارستك للعادة السرية وقصر ممارستها على الأوقات التي تكون تشعر فيها بالفعل برغبة جنسية حقيقة على استعادة الشعور باللذة المعتاد أثناء القذف. قد تستفيد من مشاهدة الفيديو التالي بعنوان "العادة السرية بين الاعتدال والإدمان"

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

مع تحيات فريق الحب ثقافة