الحمل

تم نشره من قِبل Alhamdullah

السلام عليكم ورحمة الله نزل علي بيوم التبويض دم فاتح قليل و متقطع استمر ٤ ايام اليوم الرابع نزل مره غامق شويه وبعدها فاتح رحت الطبيب سويت سونار قالت لي يا حمل يا دوره و سويت تحليل دم عادي وطلع سلبي مع العلم موعد دورتي بعد ١١ يوم والتحليل كان بعد يوم التبويض بثلاث ايام هل يمكن ان يكون حمل و لا يظهر في تحليل الدم ؟

الإجابة
0

أهلاً بك، من الوارد أن يكون الدم الذي لاحظته هو نزيف منتصف الدورة المصاحب للتبويض "Midcycle Spotting" أحياناً تنزل بعض قطرات الدم من المهبل بالتزامن مع حدوث التبويض وقد يستمر ذلك لبضعة أيام وهو أمر طبيعي لا يدعو للقلق. علماً أن هذا الاحتمال مستبعد إلى حد كبير إذا كانت كمية الدم كبيرة كدم الدورة الشهرية، في هذه الحالة فإن احتمال كونها دورة جاءت في غير موعدها هو الاحتمال الأكبر. نزول الدم من المهبل في هذا التوقيت لا يعني وجود الحمل.

التوقيت الذي قمت فيه بعمل اختبار الحمل مبكر بعض الشيء لذا فالحصول على نتيجة سلبية في هذا التوقيت لا ينفي بالكلية حدوث الحمل. إذا كنت تشكين في إمكانية أن تكوني حاملاً، ننصحك بإعادة اختبار الحمل مرة أخرى بعد اليوم الأول لتأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع، علماً بأن نزول الدورة الشهرية في أي وقت يعد دليلاً قاطعاً على عدم وجود الحمل.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

طيب انا اجهضت شهر ٣ وعملت تنظيفات و جتني دورتي بموعدها مثل قبل الاجهاض يعني بعد ٣٠ يوم من الاجهاض هل فيه احتمال ان هذا الدم بقايا اجهاض؟ و هل نزول هذا الدم ينفي الحمل؟

0

والدكتوره قالت الرحم سميك احتمال حمل واحتمال دوره فهل سماكة الرحم توضح اذا فيه حمل له سمك معين؟ و اذا دوره له سمك معين؟