العلاقات

تم نشره من قِبل Jawaly

مخطوبين قرابة السنتين ...

واجهنا بعض المشاكل والخلافات في بداية الخطوبة لدرجة وصلت للانفصال اكثر من مرة
لكن الحمد لله الامور استقرت فترة وقاربنا على الزواج

خلال هذه الفترة واجهنا مشاكل نفسية لا نفهم لها سبب او ناحية من طرف خطيبتي واثرت على نفسيتها
وهي هل احنا الاثنين شكليا مقبولين ( بالرغم من وجهه نظري مقبولين جدا )
لكن هي ركزت على بعض النقاط ووصل بها الحال ان النقاط دي شغلها الشاغل
موضوع الطول مين اطول ومين اقصر والموضوع زاد عن حده لدرجه كل ما نشوف مراية لازم نقف قصادها ( للعلم طولنا متقارب جدا من بعض )
وموضوع مين اضخم جسما وهي شايفه نفسها اضحم واتخن بالرغم انا ازيد عنها 15-20 كيلو والمشكلة دي اثرت عليها نفسيا لدرجة انها بتخاف تشوفني او تخاف تقابلني علشان الموضوع ده بيسبب لها ضيق تنفس بدرجة كبيرة جدا جدا
والموضوع معلق الي الان بسبب هذه المشكلة

هل الزواج هو الحل وهل هذه المشكلة ستزول عندما تكتشف ان كل الادعاءات والافكار اللي في رأسها ليس لها اصل اصلا ولا وجود لها ام لا
وما هو الحل لحل هذه المشكلة التي طالت وهل ذلك بسبب طول فترة الخطوبة سنتين كاملين

الإجابة
0

مشكلة عادية
قول لها انك تحب البنت أن تكون ممتلئة و دبدوبة ومن هذا الكلام

0

قلنا كتير بدون فائده

0

للأسف عندما تطول فترة الخطوبة تبدأ الكثير من المشاكل والهواجس باعتراض طريق العروسين واغلبها تختفي بعد الزواج

0

مارسوا الرياضة مع بعضيكم

0

مرحباً Jawaly،

يتضح من كلامك أن لدى خطيبتك صورة ذهنية عن مواصفات الرجل والمرأة، والاختلافات المقبولة بينهم، ويبدو أنها ترى أن تلك الصورة الذهنية غير متحققة بينكما.

كذلك، تقول أنها تشعر بضيق شديد عندما تتواجدان سوياً لدرجة أنها تشعر بضيق تنفس، وهذه من علامات نوبات القلق الشديد ونوبات الهلع، وهذا مؤشر على جدية المشكلة، وأهمية طلب استشارة متخصصة من معالج/ة نفسي/ة.

من الصعب أن أعرف الأسباب بشكل دقيق، لكن من الممكن أنها تعاني من صورة سلبية عن جسدها أو حجمها، وبالتالي تشعر بقلق شديد من فكرة أن شريك حياتها (والذي من المفترض بالنسبة لها، كرجل، أن يكون أضخم منها حجماً) ليس فعلياً أضخم منها بشكل واضح وملحوظ، يمكنها أن تختبيء ورائه كشخص ذو جسد ضخم. ولذلك، تشعر بضيق شديد عندما تكونا سوياً، وتحاول دائماً طمئنة نفسها بالنظر في المرآة، لأنها تبحث طول الوقت عن أدلة تؤكد لها أن الصورة الجسدية التي في رأسها ليست بهذا السوء.

أنصحك عزيزي بألا تواجهها بهذا الكلام بشكل جارح، وأن تتحلى بالصبر والتعاطف والتفهم، وأن تفتح معها موضوع طلب الاستشارة من معالج/ة نفسية بخصوص نوبات القلق الشديد لأنها تستدعي الاطمئنان. قل لها أنك مهتم بسلامتها وراحتها ولذلك يقلقك تعرضها لنوبات القلق، وبالتالي تنصحها باستشارة معالج/ة نفسي/ة، وليس لأنك تظن أنها غير طبيعية.

شجعها وطمنها أن الجميع يحتاج لمساعدة في بعض الأوقات، وأن حاجتها للمساعدة لا تدل على ضعف أو عيب فيها، وأنك متفهم وداعم لها، وتريد الاطمئنان عليها. سيطمئنها هذا الكلام، وسينعكس بالإيجاب على حالتها النفسية بشكل عام. وسيكون دور المعالج/ة أن يفهم ما هي الأسباب بالضبط وبالتالي يحدد معها الخطوات اللازمة لتخطي تلك الأزمة.

تحياتي